رانييري خامس مدرب غير بريطاني يحقق 100 انتصار في «البريمرليغ»

العواصم ـ وكالات:

نجح الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لنادي ليستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، في الانضمام إلى لائحة المدربين الذين نجحوا في بلوغ الـ 100 انتصار في تاريخ مسابقة «البريميرليغ» منذ تأسيسه عام 1992.
وحقق رانييري الانتصار رقم 100 بعدما قاد فريقه ليستر سيتي لتحقيق أول انتصار له خلال الموسم الجاري على حساب سوانزي سيتي برسم الجولة الثالثة من الموسم الرياضي الجديد2016-2017.
هذا وحقق رانييري 24 انتصارًا مع ليستر سيتي منها 23 انتصارًا حققها الموسم المنصرم عندما قاد الثعالب لتحقيق انجازهم التاريخي بالتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الاولى في تاريخ النادي، كما حقق مع تشيلسي 76 انتصاراً خلال فترة توليه الجهاز الفني للبلوز من عام 2000 وحتى عام 2004.
ويعتبر الإيطالي رانييري المدرب الخامس من غير المدربين البريطانيين الذين نجحوا في بلوغ أو تجاوز الـ 100 انتصار في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما سبقه إلى هذا الانجاز كل من الفرنسي أرسين فينغر مع نادي آرسنال، والبرتغالي جوزيه مورينيو الذي حقق هذا الانجاز مع نادي تشيلسي قبل أن يتولى هذا الموسم تدريب مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى الاسباني رافائيل بينيتيز والفرنسي جيرارد هولييه، وكلاهما حقق 100 انتصار أو أكثر مع نادي ليفربول، رغم أنهما فشلا في قيادة الريدز للظفر بلقب الدوري الممتاز إلا أن بقاءهما فترة طويلة في الانفيلد رود رفع من رصيديهما إلى أكثر من 100 انتصار فضلاً عن كون بينيتيز قد عمل في إنكلترا مع نادي تشيلسي ونيوكاسل، حيث لايزال يدرب الأخير في الوقت الحالي.
وبرغم اعتزاله التدريب في شهر مايو من عام 2013 ، فإن المدرب الاسكتلندي السير اليكس فيرغسون لايزال صاحب الرقم القياسي في عدد الانتصارات التي حققها في الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما قاد مانشستر يونايتد لتسجيل 527 إنتصارًا ، يليه وبفارق شاسع الفرنسي أرسين فينغر مدرب آرسنال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة