الأخبار العاجلة

ديوكوفيتش وسيرينا يواصلان التربّع على عرش التصنيف العالمي

فينشي وكفيتوفا تتقدمان في بطولة أميركا المفتوحة للتنس
العواصم ـ وكالات:

واصل الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، تربعه على عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر أول أمس برصيد 14 ألفا و840 نقطة.
ولم يشهد تصنيف هذا الأسبوع أي تغييرات في المراكز العشرة الأولى، حيث واصل البريطاني آندي موراي احتلال الوصافة يليه السويسري ستانيسلاس فافرينكا ثالثا.
ومن المتوقع أن يشهد التصنيف المقبل تغييرات نظرا لأن بطولة أميركا المفتوحة، آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم، التي انلقت أول أمس.. وواصلت الأميركية، سيرينا ويليامز، تصدرها لتصنيف لاعبات التنس المحترفات الصادر أول أمس برصيد سبعة آلاف و50 نقطة.
ولم يشهد تصنيف هذا الأسبوع أي تغييرات بين اللاعبات العشر الأوليات، حيث تواصل الألمانية أنجليكه كيربر احتلال الوصافة تليها الإسبانية جاربييني موجوروزا ثالثة.
هذا وصعدت الإيطالية روبرتا فينشي، المصنفة السابعة، والتشيكية بترا كفيتوفا المصنفة 14، للدور الثاني لمنافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس أول أمس.
ففي الدور الأول لآخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام، فازت فينشي على الألمانية آنا لينا فريدسام بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-2 و6-4، كما فازت كفيتوفا على يلينا أوستابينكو لاعبة لاتفيا بنتيجة 7-5 و6-3.. في حين ودعت اليابانية ميساكي دوي، المصنفة 30، البطولة بخسارتها أمام الألمانية كارينا فيتهوفت بنتيجة 6-4 و6-1.
وعادت فينشي، التي تغلبت بشكل مفاجئ على الأميركية سيرينا وليامز في الدور قبل النهائي على ملاعب فلاشينج ميدوز العام الماضي قبل أن تخسر في النهائي أمام مواطنتها فلافيا بنيتا، إلى نيويورك على أمل التقدم خطوة أخرى إلى الأمام في البطولة.
وقالت فينشي «كان حلما أن أعود إلى هنا ثانية. كانت الأحاسيس لا تصدق العام الماضي. حققت آخر انتصاراتي (في البطولة) على سيرينا، ما يجعل هذا الملعب (أرثر آش) يحمل خصوصية بالنسبة لي».
كانت كافة الترشيحات تصب في مصلحة سيرينا في مباراة العام الماضي، إلا ان فينشي حققت المفاجأة وقتها بفوزها على اللاعبة الأميركية 2-6 و6-4 و6-4 لتبلغ النهائي.
وقالت فينشي «من الصعب تكرار نفس النتائج التي تحققت العام الماضي، لكني المصنفة السابعة في البطولة، ولذلك فأنا أعاني كثير من الضغوط».
الى ذلك، تأهل لاعب التنس الإسباني رفائيل نادال، إلى الدور الثاني ببطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة، بعد الفوز على الأوزبكي دينيس إستومين.. وفاز نادال على منافسه الأوزبكي عقب مباراة من ثلاث مجموعات، انتهت لصالحه بواقع 6-1 و6-4 و6-2.
وسيواجه نادال في الدور الثاني، الإيطالي أندرياس سيبي، الذي تأهل لنفس الدور بعد الفوز على الفرنسي ستيفان روبير بواقع 6-2 و3-6 و6-4 و6-3.. كما صعد الكرواتي مارين شيليتش المصنف السابع إلى الدور الثاني لمنافسات فردي الرجال ببطولة أميركا المفتوحة للتنس أول أمس.. ففي الدور الأول لآخر البطولات الأربع الكبرى فاز شيليتش على البرازيلي روجيرو دوترا سيلفا بثلاث مجموعات متتالية وبواقع 6-4 و7-5 و6-1.
وودع الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف 13 البطولة بخسارته أمام البريطاني كايل ادموند بنتيجة 6-2 و6-2 و6-3.. كما خرج السلوفاكي مارتن كليزان المصنف 28 من البطولة بخسارته أمام الروسي ميخائيل يوجني 6-2 و6-1 و6-1.. وفاز الأرجنتيني جيدو بيا على الأميركي بيورن فراتانجيلو بنتيجة 6-3 و6-4 و6-4.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة