الأخبار العاجلة

المطاطية تجهّز الوجبة الثانية من الإطارات لصالح بلدية الحلة

التعدينية أنتجت الوجبة الأولى من المادة المفلترة للنفط الأبيض
ايمان سالم / حسن الخزرجي

جهزت الشركة العامة للصناعات المطاطية والإطارات مصنع إطارات الديوانية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن الوجبة الثانية من الإطارات بالإحجام (20-1200 و24-1200) لصالح مديرية بلدية الحلة .
وقال مدير مركز الإعلام والعلاقات العامة عبد الواحد علوان ألشمري في وزارة الصناعة والمعادن إن الشركة ومن خلال مصنع إطارات الديوانية جهزت الوجبة الثانية من الإطارات ذات الإحجام 1200-20 و1200-24 لصالح مديرية الحلة حيث إن مصنع إطارات الديوانية يمتاز بمواصفات عالمية وخاضعة في جميع مفاصلها الإنتاجية لفحوصات الجهاز المركزي للسيطرة النوعية وبامتياز من شركة برلي الايطالية .
وذكر ألشمري بأن الشركة العامة للصناعات المطاطية والإطارات تسعى لإقامة دورات تخصصية ومهنية لزيادة مهارات وإتقان إعمال منتسبيها حيث أقامت دورة تدريبية لتنظيم العقود الحكومية والتعليمات الخاصة بالية تنظيمها لمنتسبي الأقسام القانونية والتجارية والمشاريع والرقابة الداخلية حيث تواكب هذه الدورات الآليات والمستحدثات الحكومية والدولية لتنظيم العقود .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة للصناعات التعدينية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن انتاج الوجبة الاولى من مادة الصفوة البيضاء ضمن عقد المشاركة مع شركة راررزن الاماراتية الايطالية .
وقال الشمري ان الشركة انتجت الوجبة التجريبية الاولى من المادة المذكورة وبكمية 75 طنا تم تصدير ما يقرب من (19,200) طن منها الى خارج العراق ، مشيرا الى ان هذه المادة هي مادة كيمياوية كربوهيدراتية ذات اساس نفطي تنتج من مجموعه من العمليات الصناعية والفصل والفلترة لمادة النفط الابيض الكيروسين وهي من المواد المخففة والمذيبة لجميع انواع الاصباغ الدهنية ومادة منظفة في المعامل الكيمياوية وتحتاجها جميع معامل الاصباغ العامة والخاصة.
الى ذلك قال مدير المركز الاعلامي ان مبيعات الشركة خلال شهر اب من العام الحالي تجاوز الـ( 76) مليون دينار وذلك عن انتاج اللباد الاسفلتي البوليمري بكمية 2400 متر مربع والطلاءات الاسفلتية بكمية 6084 طنا والمضافات الخرسانية بكمية 19مترا مكعبا والمحاليل الملحية بكمية 150 مترا مكعبا والملح الخام بكمية تتجاوز الـ ( 2419) طنا وخام حديد الحسينيات بكمية 100 طن .
من جانبها استعرضت الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن انشطتها وامكانياتها المتاحة التي تدخل في تطوير قطاع الصناعة العراقية ودعم قطاعات الدولة الاخرى.
وقال الشمري بأن لدى الشركة الامكانية في اصلاح وتأهيل مكابس وكماشات كولمر الخاصة بكبس السكراب وتأهيل مفتت السكراب في الشركة العامة للحديد والصلب واعادة اعمار معدات دق الركائز الخاصة بوزارة الموارد المائية وتصنيع الاجزاء الميكانيكية المتعددة والمراوح العملاقة لشركات الاسمنت اضافة الى امتلاكها القدرة على اصلاح وتأهيل وحدات الفحص الحقلية العائدة الى شركة نفط الشمال وادخالها الخدمة في مجال الاستكشافات النفطية فضلا عن صيانة وتأهيل المنظومات الهيدروليكية والهوائية والميكانيكية في الخطوط الانتاجية للعديد من مصانع الطابوق .
واضاف الشمري ان للشركة امكانية تصميم وتصنيع المنظومات الهيدروليكية والهوائية المستعملة في صعود ونزول الافران الموجودة في معامل وشركات الاسمنت .
واوضح بأنه يتوفر لدى الشركة جهاز فحص هيدروليكي يختص بفحص جميع العناصر الهيدروليكية وتحديد مواصفاتها الهندسية ويعد الوحيد من نوعه في العراق كما تمتلك خطوطا انتاجية لفحص الاسطوانات الهيدروليكية بشتى قياساتها وبجميع الاطوال بعد تحديد الاعطال والضرر برمجيا مع تفكيك وتجميع الاسطوانات بواسطة مكائن متخصصة صنعت لهذه الاغراض .
واشار الشمري الى أن هناك الامكانية ايضا لتصنيع ونصب اجهزة الانذار والحريق كما انها تمتلك مصنعا متخصصا لتجميع المعدات الخدمية البلدية كالكابسات والكانسات والمعدات الاخرى ذات الاستعمال الهيدروليكي التي تخدم عمل الوزارات والدوائر الخدمية .

* إعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة