تهيئة الأغطية للحفاظ على خزين الحنطة المتسلّم للموسم الحالي

استعدادا لموسم الأمطار
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن القيام بجولات تفقدية لمتابعة استعدادات الفروع لتغطية الحنطة المحلية المتسلمة من الفلاحين للموسم الحالي قبل بداية موسم الامطار.
واوضح مدير عام الشركة المهندس هيثم الخشالي ان هذه الجولات الميدانية تأتي للوقوف على استعدادات فروع الشركة لموسم الامطار من خلال تهيئة الاغطية الخاصة بالحنطة المحلية للحفاظ عليها من التلف اضافة الى ادامة الاغطية الخاصة بالحنطة خلال موسم الشتاء بصفته خزينا استراتيجيا لقوت الشعب .
وقال المدير العام ان شركته ناقشت الالية التي يتم خلالها تسلم كميات الحنطة في فرع الشركة في محافظة كركوك و آلية الخزن في البناكر والساحات الموجودة في الفرع.
وفي السياق ذاته باشر فرع الشركة في محافظة ديالى بادامة الاغطية (الجوادر) الموجودة في الموقع من خلال تاجير ماكنة خياطة كبيرة متخصصة بخياطة الجوادر بعد ان تم فرز القطع التي يمكن ان يتم ادامتها وترقيعها او دمج القطع السليمة مع بعضها للاستفادة منها في تغطية اكداس الحنطة المحلية المتسلمة لهذا العام حيث تم تشكيل لجنة من الموظفين لفحص الجوادر وعزلها لتأمين سلامة الاغطية البلاستيكية لتكون مؤمنة حال استعمالها في تغطية الحنطة والمحافظة على سلامتها قبل حلول موسم الامطار .
من جانب اخر نظمت الشركة العامة لتجارة الحبوب دورة تطويرية في مجال القيمة المكتسبة في اداراة المشاريع الهندسية شارك فيها مهندسون من اقسام وفروع الشركة.
وقال المدير العام ان هذه الدورات تاتي لتطوير الملاكات الهندسية العاملة في شركته من خلال اكتساب الخبرة ومواكبة التطور في المجالات الهندسية لتقديم الافضل للنهوض بواقع الشركة واعداد ها لادارة تنفيذ المشاريع ومتابعتها على وفق معادلات حسابية تعطي المؤشرات الكاملة والمطلوبة والابتعاد على الطرق التقليدية .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن قيام فريق عمل رقابي بزيارة للمطاحن الحكومية والاهلية في محافظة البصرة للاطلاع على سير العمل ونوعية الطحين المجهز للمواطنين.
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس بانه تم تشكيل فريق رقابي برئاسه مهند الساعدي مدير قسم الرقابة في الشركة لزيارة المطاحن في محافظة البصرة ولقاء بمنتسبي الفرع في المحافظة والجهات الرقابية والفنية المتخصصة بلجان التفتيش على المطاحن حيث تم ابداء التوجيهات المتعلقة بالعمل الرقابي والحث على بذل الجهود للحصول على نتائج مرضية تنعكس ايجابا على نوعية الطحين الذي يوزع للمواطنين ، مبينا بانه تم زيارة مطحنة الفراهيدي الحكومية وتقييم مستوى العمل في المطحنة والاستماع الى الملاحظات التي تخص العمل ، ورصد عدد من المخالفات في بعض المطاحن والتي احيلت الى الاقسام المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحقها .
الى ذلك نفذت لجنة رقابة الوكلاء لفرع الشركة في محافظة ميسان جولة شملت وكلاء الطحين في قضاء المجر الكبير تم خلالها سحب نماذج من الطحين الموزع ومعاينة ختم المطحنة وتاريخ الانتاج ونوعية اكياس التعبئة اضافة الى قيام مدير الفرع بزيارة لعدد من المطاحن العاملة في اقضية ونواحي المحافظة لمتابعة اعمال الطحن والاطلاع على نوعية الطحين المنتج وجرى في اثناء الجولة كذلك تفتيش عجلات نقل الطحين وخاصة فيما يتعلق بتثبيت لوحات الدلالة .
اما في محافظة الديوانية فقد قامت لجنة تفتيشية برئاسة مدير فرع تصنيع الحبوب في الديوانية بزيارة للمطاحن العاملة بالمحافظة تم خلالها سحب لنماذج من الطحين المنتج من قبل فاحصي المختبر بوحدة السيطرة النوعية التابعة للفرع لغرض الفحص البايلوجي الذي يجرى في مختبرات السيطرة النوعية بمقر الشركة لبيان صلاحية الطحين ومدى مطابقته للمواصفات المعتمدة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة