الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن ثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا بهجوم مسلح غربي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، مساء يوم امس ، دورية تابعة للشرطة في منطقة النصر والسلام، ما اسفر عن مقتل جميع افرادها البالغ عددهم ثلاثة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت جثث القتلى الى الطب العدلي”.

ديالى – ابطال مفعول عبوة
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، امس الأحد، عن إبطال مفعول عبوة ناسفة تزن 20 كغم من المتفجرات على الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين.
وقال اللواء الركن السعدي إن “مفارز مكافحة المتفجرات في شرطة ديالى أبطلت مفعول عبوة ناسفة تزن 20كغم من المتفجرات في طريق زراعي قرب قرى البو عيسى على الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين من جهة حوض العظيم (75كم شمال شرق بعقوبة)”.

كركوك – انفجار يدوية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس الاحد، بان زوجة ونجل قيادي في تنظيم “داعش” قتلا نتيجة العبث برمانة يدوية.
وقال المصدر ان “نجل قيادي في تنظيم داعش يبلغ من العمر 15 عاما كان يعبث برمانة يدوية في منزله بمحيط قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، ما ادى الى انفجارها ومقتله مع والدته على الفور”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “منازل قادة داعش مملوءة دائما بمختلف الاسلحة والاعتدة”

صلاح الدين – ضربة جوية
اكد مصدر امني في شرطة صلاح الدين امس الاحد مقتل أربعة من عناصر عصابات داعش الإرهابية بضربة جوية في حي البكر بقضاء هيت جنوبي صلاح الدين .
وذكر المصدر ان “طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية استهدفت مقر لعصابات داعش الإرهابية وأدت الى قتل أربعة منهم” ، كما ادى القصف الى تدمير المعقل بالكامل”.

الانبار – قصف مدفعي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان مفرزة صواريخ الكورنيت خمسة عناصر من عصابات داعش الإرهابية، في منطقة البو ذياب شمالي قضاء الرمادي.
وذكر اعلام قيادة عمليات الانبار ان “مفرزة صواريخ الكورنيت التابعة الى قيادة فرقة المشاة الالية العاشرة تمكنت من قتل 10 إرهابيين من عصابات داعش اثناء محاولتهم التعرض على قاطع الفوج الأول لواء مشاة 38 التابع للفرقة”.
وأشار الى ان “القوات الأمنية تواصل عملياتها العسكرية في تطهير المناطق من الجيوب الداعشية”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاحد ان مفارز السيطرات والطرق الخارجية وشرطة الكحلاء القت القبض على عدد من المتهمين بجرائم جنائية مختلفة.
وأكد قائد شرطة ميسان العميد نزار موهي الساعدي أن “مفارز قسم السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من خلال المتابعة المستمرة والتفتيش لدى السيطرات الخارجية من إلقاء القبض على، متهمين اثنين، ضبطت بحوزتهم مواد مخدرة نوع (كريستال) تزن ( 3) غم يستقلون عجلة”، مشيرا الى “احالتهم للجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد باندلاع اشتباكات مسلحة بين اهالي ناحية حمام العليل وعناصر تنظيم “داعش” جنوب الموصل، ‎مشيراً الى أن الاهالي رفعوا العلم العراقي وسط الناحية.
‎وقال المصدر إن اهالي ناحية حمام العليل، اشتبكوا مع عناصر تنظيم داعش، وسط الناحية التي تشهد غلياناً شعبياً منذ شهرين”، موضحاً أن “اشتباكات مسلحة دارت بين الاهالي وعناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاهالي رفعوا العلم العراقي على مبنى حكومي”، مشيراً الى أن “سكان ناحية حمام العليل تمكنوا من اصابة نحو خمسة من عناصر التنظيم”.

البصرة – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد ان قواتها نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية منها القتل والتزوير وتهريب النفط.
وذكر المصدر ان “مفرزة من قسم السيطرات ضبطت في منطقة الشعيبة صهريجاً يعود الى متهمين كانوا يستخدمونه في تهريب النفط الأسود بعدما سرقت كميات منه عن طريق احداث ثقب في أحد الأنابيب الناقلة للنفط .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة