“شذرات ملونة”.. معرض تشكيلي يُجسّد وحدة العراق

بغداد ـ فلاح الناصر:
برعاية وزارة الثقافة في أقليم كردستان، المديرية العامة للفنون التشكيلية في محافظة السليمانية، ضيفت قاعة أزاد شوقي معرضاً مشتركاً لـ 25 فنانا تشكيليا من شتى محافظات العراق بعنوان “شذرات ملونة.
وذكرت الفنانة التشكيلية أسماء عبد الرزاق الدوري، احدى المشاركات في المعرض، ان “الاجواء كانت مثالية لتقديم الابداع في المعرض المشترك الذي شهد مشاركة فنانين من محافظات “بغداد والبصرة وديالى وكركوك والسليمانية”.
وبينت ان “المعرض افتتح باشراف مدير الفنون التشكيلية في السليمانية شورش جان روي”.
وقالت الدوري في كلمة ألقتها نيابة عن المشاركين ان “المعرض هو رسالة سلام ومحبة من جميع فناني العراق”، مشيرة الى ان “اللوحات تعبر عن الوحدة العراقية بين جميع اطياف الشعب وتعزيز دورة الاخوة في بناء العراق الواحد”.
وأضافت ان “المعرض يعد هو الثالث الذي تقيمه مجموعة الفنانين، فسبق ان اقاموا معرضان في بغداد وأربيل، ومن المؤمل ان يصار الى تنظيم معرض رابع في شارع المتنبي”.
يشار الى ان الفنانين المشاركين في المعرض هم “أسماء الدوري وعلي عبد الكريم وعباس الزهاوي وصالح النجار وأسعد علوان وعاصف آل بطي وصباح محي الدين وآوات كريم ومحمد السبع وعادل محمد والرسام صادق محمد وايمان الخيال ورجاء بهاء الدين وايسر عبد الوهاب وساهرة فخري وشروق القباني وصلاح مهدي وبيداء فاضل وندى طالب ومحمد صبيح وعمار الشمري وكامل حسين وقيس أحمد وتحريري علي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة