الأخبار العاجلة

“متحدون” يُعلن الطعن بجلسة إقالة وزير الدفاع

بغداد ـ الصباح الجديد:
رأى ائتلاف “متحدون” ان سحب الثقة من وزير الدفاع منتمي له خالد العبيدي “ضربت” الامل في عملية مكافحة الفساد في البلاد،مؤكدة انها ستقدم طعناً بالجلسة النيابية التي أدت الى اقالة الوزير.
وكان مجلس النواب صوت في جلسته التي عقدت، الخميس 25 آب، بالأغلبية على إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه.
وصوّت 262 نائباً بنحو إجمالي، 142 منهم صوتوا بـ”نعم” في حين صوت 102 بـ”لا”، و18 آخر امتنع عن إبداء رأيه مكتفياً بتقديم الورقة فارغة.
وقال رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، إن المجلس قرر إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي، وسحب الثقة عنه بأغلبية الأصوات، وذلك إثر توجيه تهم للعبيدي تتعلق بالفساد نفاها الأخير.
يذكر أن الجبوري والعبيدي تبادلا اتهامات بالفساد، فـي الآونة الأخيرة، إذ قـــال الجبـوري سابقا إن العبيدي ارتضى لنفسه أن يكون أداة لتصفية حسابات سياسية واستغل استجوابه في مجلس النواب لتمرير ذلك.
من جانبه ذكر ائتلاف “متحدون” بزعامة اسامة النجيفي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، “اليوم صدم المخلصون، وصدمت الجماهير التي وجدت في السيد خالد العبيدي وزير الدفاع صوتها وهو يفضح الفاسدين ويعريهم من على منبر الشعب منبر مجلس النواب، فكانت عملية سحب الثقة من السيد الوزير رسالة سيئة ضربت الأمل في دحر الفساد والفاسدين، وقدمت صورة محزنة للوضع السياسي في العراق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة