قرعة دوري أبطال أوروبا: مقبولة لريال مدريد وشائكة لبرشلونة

الجولة الأولى تبدأ 13 و14 أيلول المقبل
باريس ـ وكالات:

قدّمت القرعة توازنات عديدة على مستوى مجموعاتها الثماني، باستثناء عسر مرتقب سيعترض برشلونة في مجموعته الثالثة، في حين كانت مجموعة البطل ريال مدريد مقبولة الصعوبة.
وشهدت إمارة موناكو الفرنسية أول أمس سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2016-2017 والتي أسفرت كعادتها عن مواجهات واعدة ومثيرة
وأسفر صراع البدايات نحو نهائي الأبطال الذي ستحتضنه كادريف عاصمة ويلز هذا العام، وتصدّرت فرق ريال مدريد (حامل اللقب) وبرشلونة (بطل إسبانيا) وأتلتيكو مدريد (وصيف بطل أوروبا) وليستر سيتي (بطل انكلترا) وبايرن ميونيخ (بطل ألمانيا) ويوفنتوس (بطل إيطاليا) وبنفيكا (بطل البرتغال) وباريس سان جيرمان (بطل فرنسا) وسسكا موسكو (بطل روسيا) المجموعات الثمانية.
وينصّ قانون المسابقات في الاتحاد الأوروبي على أن لا تتقابل فرق من الدولة ذاتها في هذا الدور، كما لن نشاهد مواجهات بين الفرق الروسية ونظيراتها الأوكرانية على خلفية الصراع السياسي بين البلدين.
وستستهل الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات هذا العام في 13 و14 أيلول 2016.
وفيما يلي تفاصيل المجموعة الثمانية، فقد ضمت المجموعة الأولى اندية باريس سان جيرمان الفرنسي، أرسنال الإنكليزي، بازل السويسري، لودوغوريتس رازغراد البلغاري، وتكونت المجموعة الثانية من بنفيكا البرتغالي، نابولي الإيطالي، دينامو كييف الأوكراني، بشيكتاش التركي، في حين تألفت المجموعة الثالثة من برشلونة الإسباني، مانشستر سيتي الإنكليزي، بوروسيا مونسنغلادباخ الألماني، سلتيك الإسكتلندي.
المجموعة الرابعة: بايرن ميونيخ الألماني، أتليتكو مدريد الإسباني، أيندهوفن الهولندي، روستوف الروسي، وضمت المجموعة الخامسة اندية سسكا موسكو الروسي، باير ليفركوزن الألماني، توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي، موناكو الفرنسي.
المجموعة السادسة كلا من ريال مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ليخيا وارسو البولندي، وتكونت المجموعة السابعة من ليستر سيتي الإنكليزي، بورتو البرتغالي، كلوب بروج البلجيكي، أف سي كوبنهاغن الدنماركي.. اما المجموعة الثامنة فضمت يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني، أولمبيك ليون الفرنسي، دينامو زغرب الكرواتي.
من جانبه، علن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» أن الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا، سيحصلون على 12.7 مليون يورو، لكل فريق من الـ32 فريقًا المتأهلين لهذا الدور.
وأشار الاتحاد إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، سيحصل كل ناد على 1.5 مليون يورو، حال الفوز، و500 ألف يورو في حال التعادل، خلال منافسات هذا الدور.
وسيحصل كل فريق ينجح في التأهل إلى الدور ثمن النهائي على 6 ملايين يورو، في حين سيحصل كل فريق سيتأهل إلى الدور ربع النهائي على 6.5 مليون يورو، أما المتأهل إلى نصف النهائي على 7.5 مليون يورو.
وأكد الاتحاد، أن بطل المسابقة سيحصل على 15.5 مليون يورو، في الوقت الذي سيحصل فيه الوصيف على 11 مليون يورو، متضمنة العوائد التي سيحصل عليها جراء بيع تذاكر المباراة النهائية.
وبذلك يكون أقصى مبلغ يمكن أن يحصل عليه فريق في البطولة الأكبر داخل القارة العجوز، هو 57.2 مليون يورو.
وأعلن «ويفا»، أن ريال مدريد، سيحصل على 4 ملايين يورو، عقب فوزه بكاس السوبر الأوروبي، في حين سيتحصل مواطنه إشبيلية، الوصيف، على 3 ملايين يورو.
الى ذلك، يعود بيب جوارديولا، إلى استاد كامب نو، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن أوقعت القرعة ناديه الجديد مانشستر سيتي ضد فريقه السابق برشلونة.. وسيلعب الفريقان في المجموعة الثالثة، بجانب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وسيلتيك الاسكتلندي.
وواجه جوارديولا، الفائز بدوري الأبطال مرتين مع برشلونة، النادي الكتالوني حين كان مدربًا لبايرن ميونيخ قبل موسمين، وخسر 5-3 في النتيجة الإجمالية بالدور قبل النهائي.
وسيحصل بايرن ميونيخ، على فرصة سريعة للثأر لخسارته في قبل نهائي الموسم الماضي أمام أتلتيكو مدريد، عندما أوقعته القرعة مع النادي الإسباني في المجموعة الرابعة، بجانب أيندهوفن وروستوف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة