تسرب نفطي هائل قبالة السواحل الأردنية

عمان ـ وكالات :
تحدثت وسائل إعلام عن تسرب 200 طن من النفط الخام امس الاول الثلاثاء من خط أنابيب قبالة ميناء العقبة الأردني في البحر الأحمر قرب منتجع «إيلات» الإسرائيلي.
وذكرت وسائل إعلام أردنية أن ثقبا في أنبوب ناقل للنفط، في ميناء العقبة، تسبب بحدوث تسرب بالمادة النفطية بمساحة 100 متر، على سطح مياه البحر.
ونقلت وسائل الإعلام عن محمد اللوامة مدير مشروع النفط في العقبة قوله: «كوادر شركة تطوير العقبة تمكنت من السيطرة على تسرب نفط ناتج عن عمليات التشغيل في ميناء العقبة»، «أعيد تشغيل الأنبوب والعمل جاري لتنظيف آثار التسرب من قبل فريق مختص بالتنظيف والتطهير».
من جهته، أعلن متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية أن الأردن أبلغ إسرائيل عن تسرب النفط في ميناء العقبة الأردني، مؤكدا استعداد إسرائيل «لتقديم المساعدة من خلال عناصر ومعدات بقدر ما تطلبه الأردن».
ولفت المتحدث إلى أن «الأردنيين يهتمون بهذه المسألة»، قائلا إن وسائل إعلام تحدثت عن أن 200 طن من النفط الخام قد تكون تسربت في البحر.
وقالت صحفية «هاآرتس»، الإسرائيلية، إن بعقة النفط الناتجة عن التسرب النفطي في خليج العقبة والتي تتجه جنوبا، قد تبلغ شواطئ الأردن والسعودية، وكذلك قد تلحق الضرر بالشعاب المرجانية والمنتجعات في «إيلات».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة