تأهل سهل لليفربول وصعب لتشيلسي في كأس الرابطة الإنجليزية

شفاينشتايجر يورّط مانشستر يونايتد في خسائر مالية
لندن ـ وكالات:

تأهل ليفربول وتشيلسي، أول أمس إلى دور الـ32 بكأس الرابطة عقب الفوز على كل من بيرتن ألبيون، وبريستول روفرز على الترتيب.
ولم يواجه ليفربول مشكلات كبيرة في المباراة التي فاز بها بخماسية نظيفة، حيث سجل فيها كل من ديفوك أوريجي في الدقيقة 15، وروبرتو فيرمينيو في الدقيقة 22، ودانييل ستوريدج في الدقيقتين 78، و83، بينما تكفل توم نيلور بتسجيل الهدف المتبقى في مرماه عند الدقيقة 61.. من ناحيته فإن تشيلسي واجه على ملعب ستامفورد بريدج مباراة أصعب بعض الشيء، حيث فاز بثلاثة أهداف لاثنين.
تقدم تشيلسي بهدفين من دون رد عبر ميتشي باتشواي في الدقيقة 29، وفيكتور موسيس في الدقيقة 31، ولكن بريستول روفرز قلص النتيجة في الدقيقة 34 عبر بيتر هارتلي، ولكن باتشواي عاد ليسجل في الدقيقة 41، ثم سجل الضيوف هدفهم الثاني في الدقيقة 49 من ضربة جزاء حملت توقيع أليس هاريسون.
وتأهلت أيضا أندية كريستال بالاس عقب الفوز على بلاكبول بهدفين نظيفين، وكوينز بارك رينجرز بالفوز على روشديل بهدفين لواحد، وسوانزي سيتي بالفوز على بيتربوروه يونايتد بثلاثة أهداف لواحد.
وصعد أيضا لدور الـ32 كل من إيفرتون بالفوز على يوفيل تاون برباعية نظيفة، ونوتنجهام فورست بالفوز على ميلوول بهدفين لواحد وليدز يونايتد عقب الفوز على ليوتن تاون بهدف نظيف.
وتأهل بالمثل برايتون بالفوز على أوكسفورد يونايتد بنتيجة 2-4، فيما فاز نيوكاسل على تشيلتينهام بهدفين دون رد وهال سيتي على إكستر سيتي بثلاثة أهداف لواحد.
وصعد وولفرهامتون لنفس الدور بالفوز على كامبردج يونايتد بهدفين لواحد، وستوك سيتي بالفوز على ستيفينيج برباعية بيضاء، ونوريتش سيتي باكتساح كوفنتري سيتي بستة أهداف لواحد، وبريستون نورث إيند بالفوز على أولدهام أثلتيك بهدفين من دون رد.
الى ذلك، يسابق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الزمن للتخلص من النجم الألماني باستيان شفاينشتايجر، لاعب وسط الفريق، بعدما خرج من حسابات المدير الفني الجديد جوزيه مورينيو.
ويحاول مانشستر يونايتد تسويق شفاينشتايجر قبل نحو أسبوع على إغلاق باب سوق الانتقالات الصيفية، حتى لو كلفه الأمر خسائر مالية، حسب تقارير صحفية ألمانية.
وأشارت صحيفة «بيلد» إلى أن مسؤولي النادي الإنجليزي بصدد التضحية ببيع شفاينشتايجر بمقابل مادي أقل من الثمن المدفوع فيه وقت ضمه من نادي بايرن ميونيخ الألماني.
ولفتت إلى أن اللاعب الألماني، الذي انضم إلى صفوف الشياطين الحمر مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني، أبدت إدارة مانشستر يونايتد موافقتها على أي عرض لبيعه مقابل مليوني إسترليني.
وبررت الصحيفة الألمانية هذه الخطوة بأن نادي مانشستر يونايتد يريد التخلص أيضًا من الراتب الضخم لشفاينشتايجر، حيث يتقاضى 190 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ما يشكل عقبة كبيرة أمام أي ناد يرغب في ضمه سواء في أوروبا أو أمريكا.
ومن ضمن الصعوبات التي تواجه مانشستر في بيع لاعبه الألماني، تكرار إصاباته في الشهور الأخيرة، ما دفع مورينيو لاستعجال رحيله عن الفريق بعد انضمامه بموسم واحد فقط.
الى ذلك، أعلن نادي أولمبياكوس اليوناني، عن ضم لاعب وسط نادي تشيلسي الإنجليزي ومنتخب ألمانيا، ماركو مارين، لمدة ثلاثة مواسم.. وكلفت الصفقة خزينة أولمبياكوس 3 ملايين يورو، وفقا لما أكدته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، وكان لاعب الوسط قد انضم للنادي اللندني في 2012 بعقد مقابل 8 ملايين يورو، ولم يشارك مارين مع الزرق إلا في 16 مباراة.
وقضى اللاعب مدة تواجده مع تشيلسي معارًا إلى أندية إشبيلية الإسباني وفيورنتينا الإيطالي وأندرلخت البلجيكي وطرابزون التركي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة