الأخبار العاجلة

بورتو يرافق موناكو وسلتيك إلى مجموعات أبطال أوروبا

رافق بورتو البرتغالي كل من موناكو الفرنسي وسلتيك الاسكتلندي إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وفاز بورتو في إياب الملحق على مضيفه روما الإيطالي 3-0 ليضمن التأهل عقب انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.. وسجل الأهداف البرازيلي فيليبي أوغوستو (8) والمكسيكيان ميغيل لايون (73) وخيسوس كورونا (75).
وأكمل روما المباراة منذ الدقيقة 39 بعشرة لاعبين بعد طرد دانييلي دي روسي لنيله بطاقة حمراء، ثم منذ الدقيقة 50 بتسعة لاعبين بعد نيل البرازيلي البديل إيمرسون بطاقة مماثلة.
كما تأهل موناكو الفرنسي إلى دور المجموعات بعد أن جدّد فوزه على ضيفه فياريال الإسباني بهدف للبرازيلي فابينيو من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، وهو كان تغلّب عليه في عقر داره 2-1 ذهاباً.
وتأهل سلتيك الاسكتلندي برغم خسارته أمام بئر السبع بهدفين لبن ساهار (20) وأوفيدو هوبان (48) لأنه كان فاز ذهاباً 5-2، ولودوغوريتس رازغارد البلغاري بتعادله مع فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين لفيرجيل ميسيدجان (17) وكسيريو (90+5) مقابل هدفين لميشال دوريس (7) واليس ماتيجو (64)، لأنه كان فاز ذهاباً 2-صفر.
ولحق بدور المجموعات أيضاً ليجيا وارسو البولندي بتعادله مع داندالك الأيرلندي بهدف لروبي بنسون (19) مقابل هدف لكوتشارتشيك (90+2)، إذ كان فاز ذهاباً 2-صفر.
من جانبه، أكّد الإسباني إيكر كاسياس أنّ المباراة التي نجح بورتو البرتغالي في الفوز بها أمام روما الإيطالي 3-0 والصعود إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا كانت صعبة واحتاجت للهدوء والتركيز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة