الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بأن مدنيا أصيب بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق انفجرت، صباح يوم امس خلف سكة القطار بمنطقة المحمودية جنوبي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدني كان قريبا من موقع الانفجار”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصاب الى مستشفى قريب واغلقت الطرق المؤدية لمكان الانفجار”.

ديالى – اعتقال ارهابي
افاد مصدر امني في دائرة الأمن الوطني بمحافظة ديالى، امس السبت، بأن مفرزة من الأمن الوطني اعتقلت مطلوباً “خطيراً” بتهمة “الارهاب” شمال شرق قضاء ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مفرزة من الأمن الوطني بالتنسيق مع فوج طوارئ شرطة ديالى السادس ومركز شرطة حمرين نجحت باعتقال مطلوب خطير بتهمة الارهاب يدعى في عملية دهم قرب حوض حمرين(55كم شمال شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقل جرى اقتياده الى مركز أمني للتحقيق معه من قبل الجهات المختصة”.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، امس السبت، بأن “والي تنظيم داعش” الارهابي في جزيرة ناحية البغدادي الملقب بـ”أبو عراب” قُتل إضافة الى عدد من عناصر التنظيم بقصف لطيران التحالف الدولي غرب الرمادي.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف مقراً لتنظيم داعش الارهابي في قرية الواصلية شمال ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)”، مبيناً أن “القصف بالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر عن تدمير المقر وقتل جميع عناصر التنظيم فيه بينهم والي تنظيم داعش لجزيرة البغدادي الملقب أبو عراب”.

ميسان – سطو مسلح
اعلن قائد شرطة محافظة ميسان امس السبت عن اعتقال عصابة متخصصة بالسطو المسلح تستهدف اغلب مناطق المحافظة.
وذكر العميد نزار الساعدي ان “مفارز قسم شرطة مكافحة الأجرام في المحافظة تمكنت بعد توفر معلومات لديها من القاء القبض على متهمين من سكنه المحافظة وذلك لقيامهم في عدة عمليات سرقة وسطو مسلح على اغلب المساكن في المدينة”.
وبين العميد الساعدي ان “المتهمين اعترفوا بقيامهم بتلك الجرائم وتم توقيفهم لإكمال الإجراءات القانونية بغية إحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”

ذي قار – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان القوات الامنية القت القبض على متهم يتاجر بالأقراص المخدرة .
وذكر بيان للشرطة إن “شعبة مكافحة مخدرات الشطرة تمكنت من إلقاء القبض على متهم البالغ من العمر 24 عاما يسكن مدينة الناصرية في أثناء قيامة بجلب كمية من الأقراص المخدرة لغرض بيعها في قضاء الشطرة وضبط بحوزته 740 قرصاً مخدراً من النوع المعروف محليا بالكبتي”.
واضاف البيان انه”تم عرض المتهم على قاضي التحقيق واصدر قرارا بتوقيفه استنادا لإحكام القرار 39 لسنة 1994″.

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى، امس السبت، بأنه تم تدمير واحد من أكبر مستودعات تخزين السلاح والاعتدة لـ”داعش” بقصف للتحالف الدولي وسط المحافظة، فيما اشار الى انه تم قتل خبير متفجرات للتنظيم يحمل الجنسية الافغانية.
وقال المصدر المحلي إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس واحد من اكبر مستودعات وتخزين السلاح التابع لتنظيم داعش في حي الضباط بالساحل الايسر وسط نينوى”، مبينا ان “المخزن يحوي على كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة التي كان التنظيم استولى عليها قبل عامين لدى دخوله المدينة من القطعات العسكرية”.

البصرة – انفجار صوتية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بأن مجهولين فجروا قنبلة صوتية محلية الصنع على منزل يعود الى مسؤول في الشركة العامة للموانئ ، مبينا ان الانفجار الذي وقع منتصف الليل لم يسفر عن وقوع إصابات.
وقال المصدر إن “مجهولين استهدفوا منزل مدير ميناء المعقل التجاري حامد الجابري الواقع في منطقة الحكيمية ضمن مركز المدينة بقنبلة صوتية محلية الصنع”، مبيناً أن “الانفجار الذي وقع عند منتصف الليل تسبب بأضرار مادية بسيطة في باب المنزل، ولم يسفر عن إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة