الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عملية اختطاف
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن مسلحين مجهولين اختطفوا صاحب مولدة اهلية جنوبي بغداد.
وقال المصدر ، إن “مسلحين مجهولين يستقلون عجلات رباعية الدفع اختطفوا، مساء يوم امس ، صاحب مولدة اهلية في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، واقتادوه الى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية فرضت طوقا على مكان الحادث، ونفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المسلحين”.

ديالى – ابطال عبوات
اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، امس الجمعة، عن تطهير طريق زراعي شمال شرق ب‍عقوبة، فيما اكت ابطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة.
وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي إن “قوات من طوارئ الشرطة قامت بعملية تطهير لطريق زراعـي يمتـد مـن جسـر شاقراق وصولا الى منطقة جقحق، شمال قضاء المقدادية، (30 كـم شمال شـرق بعقوبـة) .
واضاف اللواء الركن السعدي أن “طوارئ الشرطة عثرت على ثلاث عبوات ناسفة اثناء عمليات التطهير جرى ابطال مفعولها، فيما تم نشر السيطرات لتامين الطريق ومنع حدوث اي عمليات تسلل من قبل الخلايا النائمة المرتبطة بالجماعات المتطرفة”.

كركوك – عملية ارهابية
كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري امس أن تنظيم “داعش” اعدم صهر “امير ولاية” كركوك بسبب تسجيل صوتي طالب فيه بالانسحاب من الحويجة.
وقال المعموري إن “تنظيم داعش اعدم صهر امير تنظيم ولاية كركوك في محيط قضاء الحويجة من بعد ظهر يوم امس على وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا”.
وأضاف المعموري، أن “المعدوم وهو من قيادات الخط الثالث في تنظيم داعش ضمن هيكلية داعش، كان سبب اعدامه تسجيل صوتي قصير تحدث فيه عن ضرورة الانسحاب من الحويجة قبل فوات الاوان وان التنظيم يقود معركة خاسرة”.
صلاح الدين – قصف هاونات
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، امس الجمعة بأن ١٠مدنيين قتلوا واصيب نحو ٢٦ اخرين بقصف استهدف تجمعات للعائلات النازحة من سيطرة تنظيم “داعش” شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش قام يوم امس ، بقصف تجمعات الاسر النازحة من المناطق الخاضعة تحت سيطرته بعدد من قذائف الهاون التي سقطت في منطقة الاسمدة بقضاء بيجي (٤٠ كم شمال صلاح الدين)، ما ادى الى مقتل ١٠مدنيين واصابة ٢٦ اخرين”، مبينا ان “تلك الاسر فرت من الشرقاط والقرى المحيطة به”.

الفلوجة – ضبط عبوات
اعلن مصدر امني في قضاء الفلوجة ان قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات بغداد، ضبطت معملا للتلغيم داخل مدرسة في قضاء الفلوجة.
وذكر بيان لعمليات بغداد أن “فوج استطلاع فرقة التدخل السريع الاولى نفذ واجب تفتيش ضمن حي الجولان في قضاء الفلوجة، ضبط خلاله معمل للتلغيم داخل مدرسة [إعدادية صناعة الحرية]”.
وأشار البيان الى انه تم “العثور بالمعمل على 12 عبوة ناسفة معدة للتفجير ورمانة قاذفة وصاروخين اثنين محليي الصنع”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في شرطة محافظات ذي قار امس الجمعة عن اعتقال احد المتهمين المتورطين بارتكاب جريمة سبايكر اثناء مروره في سيطرة ناحية البطحاء غربي المحافظة.
وقال المصدر ان “المتهم كان متوجها الى العاصمة بغداد ومنها الى ديالى، حين تم اعتقاله في سيطرة ناحية البطحاء كونه مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.

نينوى – عمليات اعدام
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة بأن تنظيم “داعش” أعدم 14 مدنياً “غرقاً” داخل اقفاص حديدية وسط الموصل.
‎وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش أقدموا، مساء يوم امس ، على إعدام 14مدنياً غرقاً في أقفاص حديدية في منطقة الفيصلية، وسط مدينة الموصل، بتهمة التخابر مع القوات الحكومية وقوات البيشمركة والاسايش الكردية”.

البصرة – سقوط قذيفة
كشف مصدر امني في قائمقامية قضاء القرنة في محافظة البصرة امس الجمعة إصابة أربعة مدنيين من عائلة واحدة من جراء استهداف دارهم السكنية بقذيفة أطلقها مجهولون.
وقال المصدر إن “داراً سكنية تقع في منطقة نهر الباشا في أطراف قضاء القرنة تعرضت الى اعتداء بقذيفة اطلقها مجهولون”، مبيناً أن “الهجوم ليس من المستبعد أن يكون ناجماً عن خلاف عشائري قديم بين أفراد من عشيرتين الأولى تقطن القضاء والثانية من محافظة ميسان”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة