أمانة بغداد تمنع استعمال السكراب والمواد المستهلكة لغلق الشوارع

حذّرت باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين
بغداد – الصباح الجديد:

قررت امانة بغداد منع استعمال السكراب والمواد الكهربائية المستهلكة لغلق اجزاء من الشوارع الرئيسة وحذرت باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .
وذكرت مديرية العلاقات والإعلام إن «ملاكات دائرة بلدية الشعلة باشرت عملية رفع المواد الكهربائية القديمة والسكراب وحديد الخردة المستعمل في غلق أجزاء من الشوارع الرئيسة من قبل المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمراكز الطبية والأسواق لمنع وقوف السيارات «.
وأضاف ان «وضع هذه المواد على الشوارع تسبب بتشويه جمالية الأحياء السكنية الى جانب اعاقة حركة السير والمرور «، مشددة على « اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين الذين يقومون بوضع مثل هذه المواد على الشوارع «.
على صعيد متصل ذكرت المديرية ان « ملاكات دائرة المشاريع في امانة بغداد قامت بأعمال قشط واكساء عدد من الشوارع وصب الساقية ضمن قاطع بلدية الاعظمية بأسلوب التنفيذ المباشر معتمدة بالكامل على الجهد الذاتي للدائرة«.
وأضافت ان « الدائرة المذكورة قامت بتطوير وتأثيث مقتربات مجسر الخلفاء وشمل العمل رفع الانقاض وصب مسارات خطوط المجاري وازالة عدد من التجاوزات التي تعوق حركة سير المركبات والسابلة ورصف الحجر تحت المجسر والجزرات الوسطية وصب القالب الجانبي واعمال اكساء وتخطيط الشوارع بالاصباغ الحرارية (الثرموبلاستك) وصبغ القالب الجانبي بأصباغ الطرق البلاستيكي وتأثيث الشوارع المحيطة بالمجسر بالعاكسات الفسفورية والعلامات المرورية مع انارة المقتربات بالتنسيق مع مديرية الكهرباء «.
يذكر ان امانة بغداد قامت خلال المدة الماضية بإنجاز عدد من مشاريع المجاري الى جانب مشاريع الماء الصافي وانشاء عدد من المجسرات لحل الاختناقات المرورية في شوارع العاصمة بغداد «.
الى ذلك اعلنت امانة بغداد عن ازالة اكثر من (6) آلاف تجاوز ومخالفة بلدية في عموم مناطق العاصمة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام إن « مديرية الحراسات والامن في امانة بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد أزالت أكثر من (6) آلاف تجاوز ومخالفة بلدية بالتعاون مع الدوائر البلدية شملت التجاوزات الحاصلة على خطوط الماء الصافي والخام واللوحات الاعلانية غير المرخصة ومواقع بيع الاغنام ومواقع الجزر العشوائي ورمبات غسل السيارات والدور السكنية المتجاوزة قيد التشييد « .
واضافت ان « أمانة بغداد وجهت جميع دوائرها البلدية بمتابعة ظاهرة التجاوزات التي تسببت في تشويه جمالية العاصمة بغداد والعبث بمشهدها الحضري واربكت عملية تقديم الخدمات وعرقلت حركة السير والمرور فيها والعمل على تنفيذ حملات مستمرة لإزالتها بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد « .
وبينت ان « هناك فرقاً متخصصة في الدوائر البلدية تتابع تلك الحالات الى جانب الفرق التفتيشية التابعة لمكتب المفتش العام التي رصدت عدة مخالفات منها اللوحات الاعلانية المنصوبة على الارصفة والجزرات الوسطية والمركبات التي يتم ركنها على الارصفة واكشاك الباعة الجوالين التي سببت أضراراً بالغة في البنى التحتية « .
واشارت الى ان « الامانة وجهت ايضاً دوائرها البلدية بإتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين وفقاً للقوانين والأنظمة البلدية المعمول بها لاسيما المنصوص عليها في القرار /296/ وفرض الغرامات المالية على كل من تسبب بتشويه الساحات والطرق العامة او مضايقة حركة السير والمرور فيها بتجاوزه عليها او على أرصفتها أو تخريب وإتلاف الحدائق والمتنزهات العامة والمزروعات والاشجار الواقعة على جوانب الطرق العامة او في الجزرات الوسطية « .
وأهابت أمانة بغداد بمواطني العاصمة الى التعاون مع ملاكاتها الخدمية لإزالة جميع التجاوزات الحاصلة على الشوارع الرئيسة والفرعية والأرصفة والتقاطعات والساحات العامة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة