إسرائيل اعتقلت ممثّل حماس في لجنة الانتخابات المركزية

الضفة الغربية ـ أ ب ف:
اعلنت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان الجيش الاسرائيلي اعتقل امس الاربعاء ممثلها في لجنة الانتخابات المركزية في الضفة الغربية المحتلة معتبرة ذلك «محاولة للتأثير» على نتائج الانتخابات» المحلية والبلدية المقرر اجراؤها في 8 تشرين الاول المقبل.
ونددت حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه في غزة اعتقال الشيخ حسين ابو كويك ممثل الحركة «امام لجنة الانتخابات المركزية امس الاربعاء».
واضافت الحركة انها «تعتبر ذلك تدخلا اسرائيليا في الحملة الانتخابية في الضفة المحتلة ومحاولة مسبقة للتأثير على نتائج الانتخابات».
ودعت حركة حماس «المؤسسات الدولية ذات الصلة الى التدخل للأفراج» عن الشيخ ابو كويك و»وقف الاعتقالات في صفوف الحركة والتي تمثل مساسا بنزاهة العملية الانتخابية».
من جانب اخر، اكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان جنودا قاموا بالتعاون مع جهاز الامن الداخلي (الشين بيت) باعتقال ابو كويك بتهمة المشاركة في انشطة حماس.
وقال المتحدث الاعلامي باسم اللجنة فريد طعمة الله لوكالة فرانس برس ان ذلك يشكل «تدخلا سافرا في الانتخابات المحلية الفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال من اجل تعطيل اجرائها وعرقلة نجاحها».
وطالب اسرائيل بان «تتوقف فورا عن هذه الاجراءات وان تطلق سراح ابو كويك فورا» مؤكدا ان هذه الانتخابات «تتم وفق القانون الفلسطيني وليس من حق الاحتلال ان يتدخل فيها».
وقال رئيس اللجنة حنا ناصر ان اللجنة ستباشر استقبال الطلبات في كل مراكزها في الضفة الغربية وقطاع غزة.
ودعت حماس في بيانها امس الاربعاء الى «وقف حملات الاعتقال والاستدعاءات الواسعة التي تمارسها اجهزة امن السلطة (الفلسطينية في الضفة الغربية) في ظل الاعتقالات الاسرائيلية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة