الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح غربي العاصمة ، فيما تم العثور على جثة آخر شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار باتجاه رجل في منطقة اليرموك غربي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “تم العثور على جثة رجل قتل باطلاقات نارية في منطقة العبيدي شرقي بغداد”، لافتاً الى أن “القوات الامنية نقلت الجثتين الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً بالحادثتين”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء عن تحرير مدني مختطف بعملية نوعية شمالي مدينة ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني إن “قوة من الشرطة نجحت بعملية نوعية جرت في محيط منطقة سفيط قرب ناحية العظيم (65كم شمالي بعقوبة) من تحرير مدني من قبضة خاطفيه”.

كركوك – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن قوات البيشمركة استقبلت في قضاء الدبس شمال غربي المحافظة عشرات المدنيين الهاربين من قضاء الحويجة الواقع جنوب غربي كركوك والذي يسيطر عليه تنظيم “داعش” الارهابي .
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة استقبلت، مساء يوم امس ، في محور قضاء الدبس (45 شمال غربي كركوك)، أكثر من 150 شخصاً غالبيتهم نساء وأطفال وكبار سن فروا من قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، الذي يسيطر عليه تنظيم داعش الارهابي “.

صلاح الدين – كمين مسلح
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء بأن قوات الحشد الشعبي صدت هجوما لـ”داعش”، وتمكنت من نصب كمين لهم أدى الى مقتل وإصابة 18 عنصرا من التنظيم الارهابي .
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش هاجمت، صباح يوم امس مواقع لقوات الحشد الشعبي في منطقة قرية بير احمد غرب قضاء طوزخورماتو”، لافتاً الى أن “الحشد نصب كمينا لهم، أسفر عن مقتل ستة من التنظيم وإصابة ١٢ آخرين، من دون وقوع أي خسائر بصفوف الحشد”.

الانبار – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في قيادة حرس الحدود بمحافظة الانبار امس الثلاثاء، بأن عددا من منتسبي قوات حرس الحدود سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم لتنظيم “داعش” الارهابي على مقرهم غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش شنوا، فجر يوم امس هجوما على مقر الفوج الثاني التابع لقيادة حرس الحدود المنطقة الثانية الواقع غرب مدينة الرطبة (310كم غرب الرمادي)”.

النجف – اعتقال ارهابي
اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية امس الثلاثاء ان استخبارات ومكافحة ارهاب النجف القت القبض على مسؤول عن نقل عجلات ملغمة وانتحاريين.
وقال الناطق ان “مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب النجف العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، بناء على معلومات استخبارية القت القبض على متهم في الكيلو 160 مسؤول عن نقل عجلات ملغمة وانتحاريين ومشترك في عمليات ارهابية ضد القوات الأمنية”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء بان قوات مشتركة حررت ثلاث قرى جنوب المحافظة، فيما اشار الى ان هناك اشتباكات عنيفة بمداخل ناحية القيارة.
وقال المصدر إن “القطعات العسكرية من جهاز مكافحة الارهاب والفرقة الخامسة عشر تمكنت ،عصر يوم امس من تحرير ثلاثة قرى وهي اجبلة والحويش والجدعة جنوب نينوى”، مشيرا الى “انها تخوض معارك عنيفة في مداخل القيارة لغرض اقتحامها”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “تلك القوات تحرز تقدما كبيرا”، مبينا انه “سيتم خلال الساعات المقبلة حسم المعركة بعد انهيار كبير لعناصر داعش”.

البصرة – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة لبصرة امس الثلاثاء ان مفارز امنية القت بعمليات دهم وتفتيش القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء في المحافظة .
وذكر المصدر الامني ان ” القوات القت القبض على المتهمين على وفق تهم مختلفة تنوعت بين القتل والتهديد والتزوير والسرقة والنصب والاحتيال وحيازة وتعاطي المواد المخدرة، فضلا عن ضبط عجلات ودراجات نارية بدون اوراق اصولية.”
وأشار المصدر الامني الى قيام المديرية بإحالة المتهمين كلا حسب جهة الطلب لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة