الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عصابة خطف
ذكرت قيادة عمليات بغداد، امس الاثنين، اعتقال عصابة لخطف الاطفال جنوبي العاصمة ، فيما اشارت الى تحرير ثلاثة اطفال مختطفين كانوا بحوزة العصابة.
وقال قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي إن “معلومات استخباراتية وردت بوجود عصابة لخطف الاطفال في حي المعالف، جنوبي بغداد، تتكون من إمرأتين وبحوزتهم ثلاثة اطفال مختطفين كانوا يرومون بيعهم”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مجهولين رموا، قنبلة يدوية على منزل في شارع الجوادر بمدينة الصدر، شرقي بغداد، ولاذو بالفرار الى جهة مجهولة”، مبينا أن “انفجار القنبلة داخل المنزل اسفرت عن اصابة صاحب المنزل بجروح، فضلا عن اضرار مادية .

كركوك – انفجار ناسفة
افاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين، بأن ٢٥ شخصاً من المدنيين الفارين من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” سقطوا بين قتل وجريح بتفجير استهدفهم شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر يوم امس مستهدفة عائلات فارة من سيطرة تنظيم داعش قادمين من قضاء الحويجة، ( 55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين واصابة نحو ٢٠ اخرين”.

بابل – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين ان مفارز المديرية القت القبض على عدد من المتهمين بعمليات دهم وتفتيش على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة.
وذكر المصدر ان “عملية القبض على المتهمين تمت وفق مذكرات قبض واستنادا لمعلومات استخباراتية،” مبينا “انه تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

صلاح الدين – انفجار ملغم
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين، ان عائلة كاملة تضم اطفالا قتلت بانفجار منزل ملغم من قبل تنظيم “داعش” الارهابي في قضاء الشرقاط شمالي المحافظة .
وقال المصدر ان “عائلة تتالف من اب وام وثلاثة اطفال اعمارهم من 3-8 سنوات قتلوا بانفجار منزل ملغم من قبل تنظيم داعش في محيط قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين”.
واضاف المصدر الامني ان “العائلة كانت تحاول الهروب تحت جنح الليل ولجأت الى المنزل للاختباء به ، بعض الوقت للافلات من كمائن التنظيم الا انها قتلت في جريمة مروعة يتحمل وزرها التنظيم الذي عمد الى تلغيم عشرات المنازل السكنية في محيط الشرقاط .

الفلوجة – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة قضاء الفلوجة امس الاثنين ان القوات الامنية قتلت ثلاثة انتحاريين من عصابات داعش وضبطت 18 حزاما ناسفا جنوبي مدينة الفلوجة.
واضاف المصدر ان “فعالية نفذت من قبل قوة من الفرقة الثامنة ومفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة من كتيبة هندسة ميدان الفرقة و قوة من لواء الحشد العشائري، قامت بواجب تطهير وتفتيش منطقة الحصي والعجاربية من العبوات الناسفة”، مبينا ان “العملية اسفرت عن العثور على10 عبوات ناسفة محلية الصنع و18 حزاما ناسفا”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان القوات الأمنية قتلت عددا من ارهابيي عصابات داعش، شمالي مدينة الرمادي.
وذكر اعلام قيادة عمليات الانبار إن “قطعات فرقة المشاة الآلية العاشرة وأثناء تفتيش منطقة البو عيثة من العبوات الناسفة، عالجت منزلا ملغما كان يحتوي على مستودع للعتاد”.
وأضاف كما تمت “معالجة نفقين وثلاث عبوات ناسفة وقتل خمسة إرهابيين كانوا متحصنين داخل الدار”.

نينوى – عملية اعدام
اكد مصدر أمني في محافظة نينوى امس الاثنين بأن تنظيم “داعش” أعدم قائد “الكتيبة الأوزبكية” بسبب فراره من المعارك الجارية بين قوات البيشمركة وعناصر التنظيم شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أعدم قائد الكتيبة الأوزبكية المدعو أبو قتادة الأوزبكي وعددا من المسلحين بسبب فرارهم من مواقع القتال التي جرت اليوم مع قوات البيشمركة في محور الخازر شرقي نينوى”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الإعدام جرت في معسكر الغزلاني غربي المحافظة”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلنت مديرية الشرطة في البصرة، الاثنين، أن قواتها اعتقلت متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها القتل والسرقة وتداول نقود مزورة.
وذكرت المديرية في بيان لها ان “قوات الشرطة القت القبض على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، أحدهم متهم بالقتل وتم القبض عليه في منطقة الرميلة ضمن قضاء الزبير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة