الصناعة: 19 مشروعاً لخفض الانبعاثات

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، أمس الاحد، عن المصادقة على 19 مشروعا لخفض انبعاث الغازات الدفيئة وبيع الكاربون للأسواق العالمية، مبينة ان انجاز هذه المشاريع سيسهم في خفض انبعاث تلك الغازات بملايين الاطنان.
وقال مدير قسم التغيرات المناخية بالوزارة علي ابراهيم حاتم في بيان، ان «السلطة الوطنية لإقرار المشاريع ( DNA ) صادقت على 19 مشروعا من مشاريعها الخاصة بخفض انبعاث الغازات الدفيئة والتكيف مع التغيرات المناخية».
وأضاف ان «من خلال هذه المشاريع سيتم الحصول على الدعم الدولي والتقني والحصول على عوائد الكربون، اضافة الى دعم مشاريع التكيف مع التغيرات المناخي».
ومضى حاتم الى القول، ان «هذه المشاريع تشمل مشروع انتاج العلف عالي النوعية بالطاقة الشمسية ومشروع انسجة البراعم مقدم من القطاع الخاص لانتاج 500 الف برعم او فسيلة نخيل بنوعيات ممتازة ومشروع انتاج مقاطع البناء من مخلفات النخيل عازل للحرارة مقدم من القطاع الخاص ومن مشاريع التخفيف من الانبعاثات خط انتاجي لمولدة الخلية الهيدروجينية تعمل بالماء والميثانول ومشاريع الطاقة الشمسية مثل السخان الشمسي ومنظومات RO لتصفية المياه بالطاقة الشمسية ومشروع تدوير النفايات وانواع المضخات».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة