الملف الأمني

بغداد – ضربة جوية
ذكر مصدر في القيادة المركزية لعمليات التحالف الدولي امس الاحد ان طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شنت 10 غارات جوية جديدة على مواقع تنظيم داعش في العراق .
وقالت القيادة المركزية ان “10 غارات وجهت في العراق بالقرب من مدن البغدادي والموصل والقيارة والرمادي وسنجار استهدفت مركبات مفخخة وابراج اتصال ومنصات اطلاق صواريخ وأنظمة مدفعية”.

ديالى – انفجار ناسفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد، بأن شرطياً قتل بانفجار عبوة ناسفة على طريق زراعي شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعه على طريق زراعي قرب قرية الكبة، (19 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس ، على دورية للشرطة ، ما أسفر عن مقتل شرطي في الحال”..

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد أن قوات مشتركة تصدت لهجوم شنه عناصر تنظيم “داعش” وتمكنت من قتل نحو خمسة واصابة ١٢ اخرين شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش هاجمت مواقع قوات مشتركة من الجهة الغربية لطريق الطوز- تكريت”، لافتاً الى ان ” هذه القوات تمكنت من قتل خمسة من عناصر داعش واصابة ١٢.

الفلوجة – ضبط عبوات
اعلن مصدر امني في شرطة الفلوجة امس الاحد ان الجهد الهندسي التابع إلى القوات الأمنية طهر 11 مبنى حكومي جنوبي مدينة الفلوجة شرقي محافظة الانبار، من العبوات الناسفة.
وذكر بيان لإعلام قيادة عمليات الانبار، ان “قطعات فرقة المشاة الآلية الثامنة وأثناء تفتيش منطقة الحصي والعجاربية ومنطقة الحلابسة، عثرت على 38 عبوة ناسفة محلية الصنع، وصاروخ جهنم”.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الاحد، قتل 15 “إرهابيا” من تنظيم “داعش” بقصف للتحالف الدولي غربي الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي قصف تجمع للإرهابيين في منطقة زوية البونمر شمال شرق مدينة هيت، ( 70 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي ، أن “القصف اسفر عن قتل 15 إرهابيا من التنظيم وتدمير عجلة تحمل رشاش 23ملم”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى، امس الاحد، ان قوات مشتركة استعادت اربع قرى ضمن محور الخازر شرقي المحافظة.
‎وقال المصدر ان ” هذه القوات تمكنت من تحرير اربع قرى هي تل حميد وقرقشة وأبزخ وتاخ في محور الخازر شرق نينوى”، مشيرا الى ان “تلك القوات وتحاصر ثلاث قرى اخرى بذات المحور”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، ان “طيران التحالف الدولي استهدف بضربات مكثفة مواقع التنظيم.

كربلاء – عملية دهم
اعلن مصدر محلي في محافظة كربلاء امس الاحد عن ضبط عشرة أطنان من الادوية والمستلزمات الطبية فضلا عن مواد التجميل، بينها فاسدة وبعضها مسرب من وزارة الصحة، تم ضبطها في كربلاء خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها شرطة المحافظة طالت احد المذاخر.
وقال العقيد علاء الغانمي، مدير اعلام شرطة كربلاء: “وجدنا خلال المداهمة اختام مزورة يكون عملها تزوير تاريخ نفاذ وصلاحية الادوية حيث يعمل لها ليبل خاص لتمديد تاريخ الصلاحية وبعد استطلاع الليبل وجد انه مزور والتاريخ الحقيقي موجود على الادوية “.

ذي قار – ضبط عصابة
كشف العقيد الحقوقي ناظم لويز مخيلف مدير قسم مكافحة المخدرات امس الاحد عن إلقاء القبض على متهم أثناء قيامة بعملية تبادل٬ لعملة نقدية مزورة فئة 100 دولار أميركي.
وقال العقيد مدير القسم بحسب بيان لشرطة ذي قار انه “تم القبض على المتهم ( ر.ك.ح) والبالغ من العمر 34 عاما , حيث ضبط بحوزته عمله نقدية مزورة فئة 100 دولار أميركي بما قدرة 18 ألف دولار”.

البصرة – عميات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاحد، أن قواتها القت القبض على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر إن “قوات الشرطة نفذت حملة أمنية أدت الى القاء القبض على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”، مبينة أن “من ضمنهم متهم بالقتل تم القبض عليه بناحية الشرش، واخر متهم بالسرقة تم القبض عليه في قضاء القرنة (مركز القضاء)، كما تم القبض على متهم آخر بالسرقة في ناحية الهارثة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة