الأخبار العاجلة

غداً.. “الأمن النيابية” تعلن نتائج تحقيق تفجير الكرادة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية،امس السبت، أن اللجنة ستقرأ التقرير النهائي لتفجير منطقة الكرادة يوم غد الاثنين ، فيما لفتت الى أن التقرير يتضمن أسماء المقصرين بشأن التفجير.
وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “لجنة الأمن والدفاع ستعرض تقريرها النهائي لتحقيق تفجيرات منطقة الكرادة بجلسة البرلمان يوم الاثنين المقبل”، مبيناً أن “عرض التقرير سيكون بطلب من قبل اللجنة”.
وأوضح الغراوي، أن “التقرير سيتضمن أسماء المقصرين في الحادث، وكذلك الأسباب التي أدت الى حصول التفجير”، مبيناً أن “التقرير سيتضمن أيضا توصيات بشان الملف الأمني”.
يذكر أن منطقة الكرادة داخل وسط بغداد شهدت، في الساعات الأولى من فجر الأحد (3 تموز 2016)، مقتل وإصابة المئات في تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكرادة، فيما تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”القصاص” من منفذي التفجير.
وأعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.
ووجه مجلس الوزراء، الثلاثاء (12 تموز 2016) بتشكيل لجنة لتعويض ذوي ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف منطقة الكرادة ببغداد وإعادة إعمار المباني المتضررة، فيما أشار رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى أن تنظيم “داعش” كان يهدف من وراء هذا التفجير والشائعات التي أعقبته إلى إحداث “صدمة” و”الطعن في الظهر” من خلال “عملائه” لعرقلة عملية تحرير الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة