الملف الأمني

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مسؤول صحوة اليوسفية قتل بانفجار عبوة لاصقة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة مثبتة أسفل سيارة مسؤول صحوة اليوسفية انفجرت، ظهر يوم الامس لدى مروره في منطقة صدر اليوسفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان القوات الامنية تمكنت من تحرير مختطف والقاء القبض على خاطفيه، في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد.

ديالى – اشتباك مسلح
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى امس السبت عن مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين بهجوم مسلح رافقه سقوط قذائف هاون شمال شرقي مدينة ب‍عقوبة.
وقال رئيس مجلس ناحية العبارة (15 كم شمال شرقي بعقوبة) عدنان غضبان التميمي إن “مسلحين مجهولين من تنظيم داعش الارهابي أطلقوا النار، مساء يوم امس على نقطة للشرطة في محيط قرية زاغنية قرب ناحية العبارة، ورافق ذلك سقوط أربع قذائف هاون على النقطة، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين”.
من جهته اكد رئيس قبيلة زركوش في محافظة ديالى ، امس السبت، بان مقاتلي القبيلة احبطوا هجوما لتنظيم “داعش” على منطقة المقالع شمال شرقي ب‍عقوبة.

واسط – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس السبت ان القوات الامنية القت القبض على ارهابيين اثنين ينتميان الى تنظيم داعش كانا يحاولان الدخول خلسة الى محافظة واسط للقيام باعمال ارهابية ضد المدنيين العزل .
وذكر الناطق بأسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان “شرطة محافظة واسط تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين على وفق المادة ٤ ارهاب كانا يحاوﻻن الدخول الى المحافظة للقيام باعمال تفجيرات وتخريب ، اذ تم القبض عليهما من خلال التفتيش الدقيق من قبل رجال السيطرات الامنية شمالي المحافظة “.

صلاح الدين – اعتقال ارهابيين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت أن مسلحين مجهولين دمروا مركزا فرعيا للاتصالات تابع لتنظيم “داعش” وقتلوا اثنين من عناصره في قضاء الشرقاط شمالي المحافظة .
وقال إن “فصيلا مسلحا مناهضا لداعش هاجم إحدى مركز اتصالات فرعي تابع للتنظيم في قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين وقام بتدميره وقتل اثنين من عناصره قبل الانسحاب”.
على صعيد متصل كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت اعتقال أربعة مسلحين يحملون جنسيات عربية كانوا يخططون لاستهداف مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس السبت، عن مقتل عدد من “الارهابيين” ينتمون الى تنظيم داعش وتدمير مستودعين للأسلحة والاعتدة يعودان له بقصف جوي للتحالف الدولي في جزيرة الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي تمكن من قصف مستودعين للأسلحة والاعتدة يعودان لتنظيم داعش الارهابي في جزيرة الرمادي، مما اسفر عن تدميرهما”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “القصف اسفر أيضا عن مقتل عدد من الإرهابيين المتجمعين في المستودعين”.

نينوى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت، بأن الجيش العراقي استعاد السيطرة على قريتين في منطقة القيارة جنوبي مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني إن “الجيش العراقي شن صباح يوم امس ، هجوما على عدد من المناطق جنوبي ناحية القيارة ” ، مبينا أن “الهجوم أسفر إستعادة قريتي عوجبة وزهيلية الواقعة جنوبي الناحية من سيطرة مسلحين من تنظيم داعش الارهابي “.
وأضاف المصدر أنه “تم العثور على ثمانية جثث لمسلحي تنظيم داعش الارهابي “، لافتا إلى أن “عناصر هذا التنظيم الارهابي لم يبدوا أية مقاومة تذكر أمام تقدم قوات الجيش العراقي”.

البصرة – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة، امس السبت، تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أدت الى القضاء القبض على ثلاثة متهمين بالإرهاب وعدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية من ضمنها القتل والاغتصاب والسرقة.
وافاد المصدر الامني إن “قوة من الشرطة ألقت القبض في قضاء القرنة على ثلاثة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وضبطت بحوزتهم بندقيتين من نوع (كلاشنكوف)، وبندقيتين من نوع (M60)”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة