الأخبار العاجلة

مقتدى الصدر يطالب مدير صحة الكرخ بالاستقالة “فورًا” وتسليم نفسه للسلطات

بغداد ـ الصباح الجديد:
طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،مدير صحة بغداد الكرخ چاسب لطيف الحجامي بتقديم استقالته “فورا” وتسليم نفسه للسلطات للمباشرة بالتحقيق معه بشأن الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء داخل مستشفى اليرموك ببغداد وأودى بحياة 12 رضيعاً.
وقال الصدر في معرض رده على سؤال من أحد أتباعه بشأن تصريحات وزيرة الصحة عديلة حمود التي زعمت فيها عدم وجود تنسيق بين الوزارة ودائرة صحة الكرخ واطلعت “الصباح الجديد” عليه، إن الحجامي “عائد لكتلة الأحرار وهم متعاطفون معنا لا تابعون لنا وقد قلنا قولنا المشهور: ماكو فرق كلهم شلع”.
وأضاف الصدر “إذا كان ممن يطيعنا فعليه الاستقالة فوراً وتسليم نفسه للسلطات للمباشرة بالتحقيق الذي يثبت إدانته أو براءته، ولسنا نفرق بين جريمة وأخرى ولسنا نفرق بين كتلة وأخرى”، مستدركا “لو أن الكتل الأخرى والسياسيين فعلوا ما نفعله لكان خيراً لهم”.
وفي خبر لاحق ، قدم مدير دائرة صحة الكرخ جاسب لطيف،امس الجمعة، استقالته الى محافظ بغداد علي التميمي وعرض نفسه للتحقيق امام السلطات، تنفيذاً لأمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما أشار الى موافقة التميمي على طلب الاستقالة
يذكر أن حريقاً اندلع في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، في أحد أقسام مستشفى اليرموك، وفيما أعلنت وزارة الصحة عن مصرع 12 طفلاً في الحريق، أشارت إلى أنها أخلت 29 امرأة وسبعة أطفال إلى مستشفيات أخرى.
وأصدرت وزيرة الصحة عديلة حمود، أمس الأربعاء، قرارًا بإعفاء مدير مستشفى اليرموك من منصبه، وفيما طالبت محافظ بغداد علي التميمي ومجلس المحافظة بعدم الاستمرار في “التمسك” بمدير عام صحة بغداد الكرخ، اتهمت الأخير بـ”الفشل” في إدارة الدائرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة