الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن مدنيا اصيب بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق امام مبنى الاقسام الداخلية بمنطقة حي البنوك شمالي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما ادى الى اصابة مدني بجروح”.
على صعيد متصل أعلنت قيادة عمليات بغداد أنه “وبعد ورود معلومات أستخبارية تمكنت قوة من الفوج الثاني لواء 23 الفرقة السابعة عشر من تدمير مضافة للعدو وضبط كدس للعتاد والمواد المتفجرة في منطقة العليمية جنوبي العاصمة “.
ديالى – عمليات دهم
اكد قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، امس الجمعة، أن قوة امنية اعتقلت ثلاثة مطلوبين بقضايا جنائية في عمليات دهم جرت شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال اللواء الركن السعدي إن” قوات امنية من طوارى الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في محيط قضاء المقدادية، (35كم شمال شرقي بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية”.
واضاف قائد الشرطة اللواء الركن السعدي ان” المعتقلين جرى اقتيادهم الى مركز امني للتحقيق”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة بأن قوات البيشمركة تصدت لهجوم لعناصر تنظيم “داعش” وتمكنت من قتل نحو خمسة واصابة ١٢ اخرين في منطقة الزركة شرقي المحافظة.
وقال المصدر ، إن “مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش هاجمت، فجر يوم امس مواقع قوات البيشمركة في منطقة الزركة من الجهة الغربية لطريق الطوز- تكريت”، لافتاً الى ان هذه القوات تمكنت من قتل خمسة من عناصر داعش واصابة ١٢، فيما سجلت البيشمركة مقتل احد عناصرها”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاوضاع الامنية الان تحت السيطرة واجبرت البيشمركة داعش على الانسحاب”.

الانبار – تفجير عبوات
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الجمعة، عن تفجير 29 عبوة ناسفة وصاروخ نمساوي جنوبي الفلوجة.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “قوة من الجيش تابعة الى عمليات الانبار عثرت، صباح يوم امس على 29 عبوة ناسفة محلية الصنع عبارة عن جلكانات مملؤة بمادة c4، وعبوات ناسفة ناسفة على شكل قنابر هاون وصاروخ نمساوي في منطقـة البوهـوى جنوبـي الفلوجـة”.
وأضـاف المحـلاوي، أن “مفـارز الهندسـة العسكرية قامت بتفجير تلك العبـوات الناسفة والصاروخ تحت السيطرة دون وقوع خسائر مادية او بشرية”.
المثنى – انفجار ملغمة
كشف مصدر امني في وزارة الداخلية امس الجمعة عن استشهاد واصابة خمسة أشخاص بينهم من عناصر الشرطة بانفجار السيارة الملغومة في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى.
وذكر الناطق باسم الداخلية العميد سعد معن ان “اعتداء ارهابيا بواسطة سيارة ملغومة يقودها انتحاري في منطقة المملحة، مشيرا الى انه” تم اكتشافها من قبل منتسبي سيطرة آل بطاح في بادية السلمان بمحافظة المثنى خلال عملية التفتيش”.
واضاف المصدر ان “انفجار السيارة الملغومة اسفر عن استشهاد شرطيين اثنين وإصابة ثلاثة اشخاص واضرار مادية في معلومات أولية”.
نينوى – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر عسكري في محافظة نينوى امس الجمعة، بإستعادة قرية جنوبي ناحية القيارة من خلال هجوم شنه الجيش العراقي على مواقع لتظيم “داعش” في الناحية، مشيراً الى ان الهجوم اسفر عن تدمير ثلاث سيارات ملغمة تابعة للتنظيم.
وقال المصدر إن “الجيش العراقي شن، صباح يوم امس هجوما على مواقع تابعة لتنظيم داعش في ناحية القيارة، ما اسفر عن استعادة قرية إمام الواقعة جنوبي مركز الناحية و التي تضم نحو الف أسرة”.

البصرة – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة عن تعرض مقهيان في منطقة الحكيمية الى اعتداء بعبوتين واحد ناسفة واخرى لاصقة.
وذكر المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت كانت موضوعة بالقرب من كوفي شوب ( ميلانو) في منطقة الحكيمية في محافظة البصرة، مشيرا الى ان”المقهى تعرض للمرة الثانية لانفجار عبوة ناسفة “.
وفي سياق متصل استهدفت عبوة صوتية كوفي شوب القلعة في منطقة الجزائر وسط مدينة البصرة بعبوة صوتية من دون وقوع خسائر بشرية”.
الى ذلك علنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة ان قوة أمنية ألقت القبض على متهم بتجارة المخدرات من محافظة ميسان في اثناء قيامه بنقل بضعة كيلوات من مادة (الحشيش) الى محافظة البصرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة