الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، امس الاربعاء بأن جنديا قتل واصيب اثنان اخران بانفجار سيارة ملغمة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “سيارة ملغمة انفجرت صباح يوم امس قرب مرابطة للجيش في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل جندي واصابة اثنين اخرين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر مقتل وإصابة سبعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الشعلة شمالي بغداد ، مضيفا إن “مواطنين اثنين استشهدا وأصيب خمسة آخرون بحراح مختلفة اثر عمل ارهابي من خلال انفجار عبوة ناسفة في مدينة الشعلة”.
ديالى – عملية نوعية
افاد مصدر امني في دائرة الأمن الوطني في محافظة ديالى امس الأربعاء، بأن مفارز الدائرة اعتقلت مطلوباً “خطيراً” بتهمة “الارهاب” شمال شرقي قضاء ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مفارز قتالية من الأمن الوطني بالتنسيق مع مركز شرطة ناحية السعدية(60كم شمال شرق بعقوبة) نجحت وبعملية نوعية من اعتقال مطلوب خطير بتهمة الارهاب في ضواحي الناحية”.

كركوك – انفجار عبوات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء، بأن حريقا اندلع بأحد الآبار النفطية شمال غربي المحافظة، مبينا انه تم تفجيره بعدد من العبوات الناسفة.
وقال المصدر إن “مجهولين فجروا، صباح يوم امس، البئر النفطي رقم ٣٨ في قرية سليمان بشقان التابع لناحية سركران بقضاء الدبس (٤٥ كم شمال غربي كركوك) بعد تفخيخه بالعبوات الناسفة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ألسنة اللهب تصاعدت بشكل كبير بعد تفجيره .

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر اعلامي في قيادة عمليات سامراء امس الاربعاء ان المحور الشمالي لقطعات قيادة عمليات سامراء حقق تماسا مع قطعات قيادة عمليات صلاح الدين.
وذكر المصدر ان “المحور الشمالي لقطعات قيادة عمليات سامراء حققت تماسا مع قطعات قيادة عمليات صلاح الدين “،مضيفة انه “تفجير مجموعة من العبوات الناسفة التي خلفتها عصابات داعش اﻻرهابي على محاور تقدم القطعات وتعالج عدد من المنازل الملغومة”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي امس الاربعاء عن تدمير مستودع أسلحة ونفق لتنظيم “داعش” بقصف للتحالف الدولي شمال الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي تمكن، فجر يوم امس من قصف مستودع أسلحة ونفق لتنظيم داعش في جزيرة الرمادي الواقعة شمال المدينة، ما اسفر عن تدميرهما”.

كربلاء – سطو مسلح
كشف مصدر امني في شرطة مكافحة الاجرام والسيطرات والطرق الخارجية في محافظة كربلاء امس الأربعاء ان مفارز امنية القت القبض على قاتل وعصابة متخصصة في السطو المسلح بعمليتين منفصلتين في المحافظة.
وذكر بيان لوزارة الداخلية نشر على موقعها الالكتروني ان “مفارز شرطة مكافحة الاجرام في حي الحر من تمكنت إلقاء القبض على عصابة سرقة وسطو مسلح قامت بالعديد من السرقات والسطو على بيوت المواطنين في كربلاء

ذي قار – اجراءات امنية
شددت قيادة شرطة محافظة ذي قار إجراءاتها الامنية الاحترازية للحيلولة دون تكرار الاعتداء على منتسبي المؤسسة الصحية بالمحافظة ، فيما اشار الى تشكيل لجنة مشتركة مع صحة المحافظة لـ”رسم انسابية” العمل داخل المراكز الصحية، طالبت الحكومة المحلية ومنظمات المجتمع بإقامة حملات توعية عن “التداعيات السلبية” جراء الاعتداء على الملاكات الطبية.
وقال قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء حسن سلمان داخل الزيدي أن “قيادة الشرطة والأجهزة الأمنية في المحافظة وضعت آلية محددة لتعزيز الأمن والحماية في المؤسسات الصحية بالتعاون بين دائرة الصحة”، مبيناً ان “الآلية المعتمدة تهدف لحماية المستشفيات والملاكات العاملة فيها لوجود عدد من حالات الاحتكاك والمشاحنات والمشاجرات بين بعض المواطنين والمنتسبين”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر عسكري في محافظة نينوى امس الاربعاء ان غارة للقوة الجوية العراقية، قتلت قادة في عصابات داعش الارهابية، ينتمون لما يسمى بـولاية نينوى.
وذكر المصدر أن “‏جهاز مكافحة الارهاب بالتنسيق مع ‏القوة الجوية العراقية تم تدمير مقر لاجتماع قيادات ‏داعش في ولاية ‏نينوى في قاطع الساحل الأيسر”.
وأضاف، أنه تم “قتل، ابو مقداد الشامي، وابو ممدوح الجنابي، وابو رؤوف الربيعي، وتسعة من حماياتهم وثلاثة من عرب الجنسية في الغارة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة