الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنياً اصيب بهجوم مسلح في شارع النضال وسط بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين أطلقوا النار تجاه مدني في شارع النضال وسط العاصمة بغداد، ما أسفر عن اصابته بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل الجريح الى أقرب مستشفى لتلقي العلاج

ديالى – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء بأن مدنيا قتل وأصيب أربعة آخرون بنزاع عشائري في قرية زراعية جنوب ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “نزاعا عشائريا نشب، عصر يوم امس ، في محيط قرية شفته (2 كم جنوب بعقوبة) استعملت فيه الاسلحة النارية ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية طوقت منطقة الحادث وفتحت تحقيقا في ملابساته”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن مسلحين مجهولين قتلوا امرأة بطلقات نارية جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة نوع مونيكا بيضاء اللون اطلقت، صباح يوم، امس عدة طلقات نارية تجاه امرأة في حي روناكي، ما اسفر عن مقتلها في احال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة من الشرطة نقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقاً بالحادث، وعممت اوصاف المهاجمين لنقاط التفتيش للقبض عليهم”.

بابل – ضبط عصابة
اعلن مدير مكافحة الجرائم في محافظة بابل العقيد أدهم الصالحي، الثلاثاء، عن اعتقال عصابة لسرقة “حقائب النساء” وسط مدينة الحلة، مبيناً أن أفراد العصابة اعترفوا بتنفيذ 20 عملية سرقة.
وقال العقيد الصالحي إن ” ان “مفارز مديرية مكافحة الجرائم في المحافظة تمكنت من اعتقال عصابة تمتهن عملية سرقة حقائب النساء وسط مدينة الحلة”.

صلاح الدين – عملية امنية
اكد قائد عمليات سامراء في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان القوات الأمنية شنت عمليات عسكرية لتطهير منطقتي وادي العظيم ومطيبيجة الرابطة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.
وذكر قائد العمليات اللواء الركن عماد الزهيري ان “قوة امنية مشتركة من قيادة عمليات سامراء وقيادة عمليات دجلة، انطلقت في الساعة الخامسة من فجر يوم امس ، لتطهير منطقتي وادي العظيم ومطيبيجة الرابطة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، من عصابات داعش الإرهابية”.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي امس الثلاثاء، عن تدمير ثمانية مقرات لتنظيم “داعش” بقصف جوي للطيران العراقي شمال الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران القوة الجوية تمكن، اليوم، من قصف ثمانية مقرات لتنظيم داعش في جزيرة الرمادي الواقعة شمال المدينة، ما اسفر عن تدميرها بالكامل”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “القصف اسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين في داخل تلك المقرات.

نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء بمقتل اكثر من 100 عنصر من تنظيم داعش الإرهابي بصد قوات الجيش لهجوم لهم على مناطق وقرى محررة جنوب العاصمة المحلية لمحافظة نينوى.
وقال المصدر ان عناصر قيادة عمليات تحرير نينوى المتمثلة بـ ( اللواء ٧١ و٧٢ و٩٢ فرقة المشاة الخامسة عشرة ولواء ٣٧ الفرقة المدرعة التاسعة وأفواج شرطة نينوى إضافة إلى سرية حماية قائد عمليات تحرير نينوى ), وبإسناد من قبل طيران التحالف الدولي، تمكنوا من صد هجوم إرهابي الذي شنته عصابات داعش الإرهابية فجر امس .
البصرة – عملية دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء عن القاء القبض على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة بعملية دهم من ضمنها القتل والسرقة، فضلاً عن ثلاثة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وذكر المصدر ان “قوات الشرطة القت القبض على ثلاثة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبينة أن “أحدهم تم القبض عليه في منفذ الشلامجة الحدودي، إضافة الى مطلوبين اثنين على وفق المادة تم القبض عليهما في قضاء القرنة عندما كانا يستقلان سيارة لا تحمل لوحات مرورية، وتم ضبط بندقية من نوع (كلاشنكوف) ومسدس بحوزتهما”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة