الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين ان دوريات النجدة القت القبض على متهم بالارهاب، فيما تمكنت من العثور على عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وافاد المصدر ان” دوريات النجدة بالاشتراك مع بقية القوات الامنية تمكنت من القاء القبض على شخص متهم على وفق المادة (4/إرهاب) ضمن منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “المفارز المشتركة قامت، مساء يوم امس ، بتحرير مختطف داخل منزل ضمن منطقة النهروان والعثور على اسلحة داخل المنزل”.
ديالى – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في دائرة الأمن الوطني في محافظة ديالى امس الاثنين عن اعتقال امرأة تقود عصابة خطف بعملية قرب ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مفرزة قتالية من الأمن الوطني نجحت من خلال جهد ميداني مميز من اعتقال امرأة تقود عصابة خطف قرب بعقوبة”. ‘
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تحرير فتاة مختطفة في محيط قضاء خانقين(105كم شمال شرق بعقوبة) بعد أيام من خطفها في بعقوبة بالتنسيق مع شرطة خانقين اسهم في كشف هوية المرأة التي تقود عصابة الخطف والمتورطة بجرائم اخرى”.
بابل – عملية امنية
اعلن قائد شرطة محافظة بابل اللواء علي كوة امس الاثنين عن اعتقال سبعة مطلوبين بتهمة “الارهاب” خلال عمليتين أمنيتين في المحافظة.
وقال قائد الشرطة إن “قوات مشتركة من الأمن الوطني والاستخبارات نفذت عملية أمنية واعتقلت مطلوبين اثنين بتهمة الارهاب في تقاطع المسيب (35 كم شمال بابل)، وبحوزتهما عدد من الأسلحة البنادق والرمانات ومخازن اعتدة وعصي”.
وأضاف اللواء كوة، أن “شرطة الرافدين في ناحية جبلة (35 كم شمال شرق بابل) نفذت عملية أمنية تمكنت خلالها من اعتقال خمسة من المطلوبين بتهمة الإرهاب في منطقة عجرش “.
كركوك – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن مسلحين مجهولين قتلوا امرأة بطلقات نارية جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة نوع مونيكا بيضاء اللون اطلقت، صباح يوم امس عدة طلقات نارية تجاه امرأة في حي روناكي، ما اسفر عن مقتلها في احال”. واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة من الشرطة نقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقاً بالحادث، وعممت اوصاف المهاجمين لنقاط التفتيش للقبض عليهم”

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين، عن انطلاق عمليات تطهير منطقة مطيبجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين، مشيراً الى أن تطهير المنطقة له اهمية استراتيجية بالنسبة لمحافظات صلاح الدين وبغداد وكركوك وديالى.
وقال المصدر إن “لواءين من الحشد الشعبي مدعومين بقطعات الفرقة الخامسة ووحدات المهمات في شرطة ديالى بدأوا بعمليات تطهير واسعة لمنطقة مطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين”.

الفلوجة – ضبط اعتدة
اكد مصدر امني في شرطة قضاء الفلوجة امس الاثنين ان كتيبة الهندسة طهرت 145 منزلا ملغوما وطرقا بطول ستة كيلو مترات في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار .
وذكر اعلام قيادة عمليات بغداد ان “كتيبة هندسة ميدان فرقة 14 وبمختلف قواطع مسؤولية الفرقة في الفلوجة، تمكنت من معالجة 49 عبوة ناسفة، وتفجير 22 صاروخا و 200 صاعق تفجير مختلف الاحجام و 12 قنبرة هاون تفجيراً مسيطر عليه، فيما طهرت 145 منزلا وطرق بطول 6 كم”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي امس الاثنين، عن تدمير وكر لتنظيم “داعش” بقصف للتحالف الدولي شمالي الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع عمليات الانبار تمكن من قصف وكر للإرهابيين في جزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “القصف اسفر عن تدمير الوكر وقتل اثنين من التنظيم الإرهابي فيه”.

نينوى – احباط تعرض
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين بمقتل عشرات الارهابيين من عصابات داعش في احباط تعرض لهم على قرى جنوبي الموصل.
وذكر المصدر ان “القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات نينوى، وبإسناد من طيران الجيش أحبطت تعرض لعصابات داعش الإرهابية على قرى جنوبي مدينة الموصل في محافظة نينوى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة