شركة ديالى تجهّز القطّاعين العام والخاص بالمحولات والمقاييس الكهربائية

أدوية سامراء تنتج مستحضرا بحثيا جديدا لعلاج الالتهابات
هدى فرحان

جهزت شركة ديالى العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عدد من المديريات التابعة لوزارة الكهرباء وشركات القطاعين العام والخاص وبعض الجهات الاخرى باكثر من (50) محولة توزيع من شتى الانواع والسعات و(6321) مقياسا كهربائيا والكترونيا متعدد الانواع والاطوار خلال شهري حزيران وتموز الماضيين فيما شكت من تكدس مخازنها بانتاجها من المحولات والمقاييس الكهربائية الجاهزة للتسويق .
وقال مدير المركز الاعلامي في الوزارة عبدالواحد الشمري ان الشركة جهزت خلال شهر تموز الماضي كمية (50) محولة توزيع توزعت بواقع (4) محولات الى مديرية كهرباء النجف و(5) محولات الى مديرية توزيع كهرباء كربلاء و(39) محولة الى شركة قصر واسط الهندسية للمقاولات ومحولة واحدة الى مديرية الرعاية الصحية في الخالص ومحولة اخرى الى شركة وادي النسور للمقاولات العامة .
واضاف الشمري ان الشركة جهزت المواطنين بمحولتي توزيع ، مشيرا الى تجهيز مديرية ماء محافظة النجف الاشرف بمحولة قدرة واحدة الى جانب تصنيع (10) راديترات لصالح المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاعلى .
ولفت الشمري الى ان الشركة جهزت خلال شهر حزيران الماضي مديرية توزيع كهرباء الكرخ بكمية (2500) مقياس كهربائي ذي ثلاثة اطوار مع (3000) مقياس طور واحد وتجهيز مديرية توزيع كهرباء النجف بكمية (757) مقياسا كهربائيا طور واحد مع (60) مقياسا الكترونيا ذي طور واحد وثلاثة اطوار ، مشيرا الى تجهيز كل من مديرية توزيع كهرباء كربلاء وشركة الصناعات الالكترونية بمحولتي توزيع متعددة السعات ، مضيفا بأنه قد تم بيع ومن خلال منافذ الشركة التسويقية كمية (2900) شمعة قدح بشتى النوعيات و(4) مقاييس كهربائية ذي طور واحد وثلاثة اطوار اضافة الى فرن كهربائي واحد .
ودعا الشمري وزارة الكهرباء الى التوجه نحو منتج شركة ديالى العامة الوطني الرصين من المحولات والمقاييس الكهربائية دعما للصناعة العراقية ولضمان ديمومة الحركة الصناعية والعملية الانتاجية في الشركة والاسهام في تطوير المنتج الوطني وزيادة قدرته على المنافسة مع المنتج المستورد من خلال توقيع عقود تجهيز جديدة خصوصا .
واضاف الشمري ان الشركة تشكو من تكدس منتجاتها من المحولات والمقاييس الكهربائية بشتى انواعها وسعاتها واطوارها حيث يبلغ مجموع الخزين لمحولات التوزيع الجاهزة للتسويق (504) محولات و(9) محولات قدرة و(100) الف و73 مقياسا كهربائيا ميكانيكيا و(20) الفا و239 مقياسا الكترونيا اضافة الى انتاج وتصنيع الاجزاء الكاملة للمئات من محولات التوزيع من دون تجميعها بانتظار افراغ ساحات ومخازن الشركة من المنتج الجاهز .
على صعيد متصل انتجت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن مستحضرا بحثيا جديدا بموجب المواصفات الدستورية العالمية المعتمدة .
وبين الشمري بأن ملاكات الشركة تمكنت من انتاج مستحضر جديد لعلاج الالتهابات الجلدية العنقودية والتهابات المكورة العنقودية المقاومة للبنسلين والتقرحات التي ترافق مرضى السكري بأسم (Fusidisam Cresm 2%-15g) ، مؤكدا على اهمية هذا المستحضر كونه ينتج لاول مرة في العراق مايبعث الامل لدى المواطن العراقي في الحصول على هذا المستحضر الدوائي بنوعية جيدة وبسعر مناسب وعدم اللجوء الى مثيله المستورد قليل الفعالية وباسعار باهظة .
واشار الى ان الشركة انتجت 10 آلاف عبوة (15) غم من المستحضر كعينة بحثية على وفق نظام التعبئة الجديد (باكيت + نشرة) ، مفصحا عن ان لدى الشركة المزيد من المستحضرات الدوائية التي سيتم انتاجها قريبا وطرحها في الاسواق المحلية لتكون منافسا حقيقيا للمستحضرات المستوردة .
ولفت الشمري الى ان الشركة كشفت في وقت سابق عن تحقيق زيادة في مبيعاتها خلال الستة اشهر الاولى من العام الحالي مقارنة بما تم تحقيقه خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة تطور بلغت 15% وجاءت تلك الزيادة على اثر اتباع سياسة جديدة ومدروسة في التسويق من خلال استغلال المنافذ التسويقية المنتشرة في بغداد وعموم المحافظات وتنفيذ حملات ترويجية مكثفة الى جانب التنسيق المباشر والمستمر مع المؤسسات الحكومية وبالاخص وزارة الصحة ، مشيرا الى ان الشركة حققت مبيعات تجاوزت الــ(21) مليار دينار خلال الستة اشهر الاولى من العام الحالي.

*اعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة