الإلكترونية تجهّز دوائر القطّاع العام بإنتاجها من بطاريات الحاسبات وملحقاتها

البتروكيمياوية تعلن عن تأهيل خطوط معاملها
ايمان سالم / هدى فرحان*

جهزت الشركة العامة للانظمة الالكترونية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن دوائر القطاع العام بانتاجها من بطاريات الحاسبات وملحقاتها ومواد شبكات ووحدات خزن داخلية وخارجية خلال الشهر الماضي .
وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبد الواحد علوان الشمري ان الشركة جهزت المديرية العامة للشؤون الادارية في وزارة التربية كميات من اجهزت (UPS) وملحقاتها ومواد شبكات ووحدات خزن داخلية وخارجية بمبلغ قدره مليونان ونصف المليون دينار.
على صعيد متصل ابرمت الشركة عقدا مع المديرية العامة للتنمية الصناعية لصيانة الارشفة الالكترونية حيث يتم تقديم الدعم الفني والحلول والتطوير وتحديث قواعد البيانات بمبلغ مليونين ونصف المليون دينار .
الى ذلك اشار الشمري بان قسم المحطات في الشركة صادق على ملحق عقد مع وزارة الكهرباء /المديرية العامة لمشاريع انتاج الطاقة الكهربائية لتشغيل وصيانة محطة ديزلات (1.P .P ) بمبلغ قدره اكثر من مليار دينار.
من جانبها اعلنت الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تنفيذ اعمال صيانة وتأهيل في معاملها .
وقال الشمري ان منتسبي الشركة نفذوا اعمالا واسعة ومكثفة لتأهيل معمل الاثيلين والذي يعد من المعامل الرئيسة والمهمة في الشركة حيث يقوم بأنتاج غاز الاثيلين وغازات اخرى اولية مساعدة في انتاج البوليمر وغيره .
واوضح الشمري ان اعمال التأهيل شملت فتح وتنظيف جميع المبادلات الحرارية للمعمل ومعالجة نضوحات الانابيب ثم اعادة ربطها وطلاء بعض المبادلات بمادة الايبوكسي المقاوم وفتح الكابسات وصيانتها اضافة الى ربط الغطاء الخاص بمبادلات اربعة افران من مجموع ثمانية وتبديل انابيب منطقة الحمل في الفرنين الثاني والرابع ونصب مضخة جديدة مع فتحات المضخات الاخرى .
واشار الشمري الى ان العمل ما زال مستمرا على فحص منظومات ابراج الاثيلين كافة فضلا عن فحص اماكن اللحام في خزان الاثيلين فيما مازال العمل مستمرا على تبديل انابيب المبادلات الاخرى .
من جانبها اعلنت شركة الزوراء العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تشغيل عدد من المحطات الكهربائية وتنفيذ عدد من الاعمال لصالح مديريات الكهرباء بأمكانياتها الذاتية وجهود ملاكاتها الهندسية والفنية المتميزة .
وافصح الشمري عن جاهزية محطة الحمراء الثانوية 33/11 كي في التابعة لمديرية توزيع كهرباء بغداد / الكرخ للعمل بعد تنفيذ التشغيل التجريبي بنجاح بجهود ملاكات شركة الزوراء من المهندسين والفنيين وادخالها الخدمة لفك الاختناقات عن الشبكة الكهربائية ، مشيرا الى انجاز الشركة في تشغيل محطة الواثق الثانوية 33/11 كي في لصالح مديرية توزيع كهرباء الرصافة ، مضيفا بأن الشركة نفذت ايضا اعمال نصب وتجميع وفلترة محولات القدرة لصالح المديرية العامة لتوزيع كهرباء الصدر والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ .
ولفت الشمري الى ان الشركة سبق ان قامت بتشغيل المحطة الكهربائية التابعة لمعمل اسمنت كركوك وبجهود جبارة بعد تجاوز العقبات وتذليل المعوقات التي رافقت مراحل تنفيذ مشروع المحطة الكهربائية.

* إعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة