الأخبار العاجلة

القضاء يشكّل هيئةً تحقيقيةً بوقائع استجواب العبيدي والجبوري يرفع دعوةً قضائيةً

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن القضاء العراقي عن تشكيل هيئة تحقيقية في الواقع التي وردت بجلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، فيما اعلن مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري، امس الاربعاء، عن رفع الاخير دعوى قضائية ضد وزير الدفاع خالد العبيدي
واعلنت السلطة القضائية عن تحريك شكوى بالحق العام ضد الاسماء الواردة باستجواب الوزير العبيدي.
وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبدالستار بيرقدار في حديث ورد الى “الصباح الجديد”، امن مجلس القضاء الأعلى قرر تشكيل هيئة تحقيقية قضائية تتولى التحقيق في الوقائع التي ذكرها وزير الدفاع في جلسة استجوابه بالتنسيق مع هيئة النزاهة.
من جانب آخر اعلنت السلطة القضائية ، قيام رئيس الادعاء العام/ السلطة القضائية الاتحادية بتحريك الشكوى بالحق العام استناداً إلى المادة (الثانية) من قانون الادعاء العام بحق كل من ورد اسمه على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب العراقي المنعقدة بتاريخ 1/8/2016، والتي تتضمن اسناد وقائع فساد إلى المذكورين.
وفي تطور لاحق اعلن مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري، امس الاربعاء، في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “الجبوري رفع دعوى قضائية في محكمة تحقيق الكرخ ضد خالد العبيدي”، مبيناً ان “ذلك جاء بعدما شكل فريقاً من المحاميين لمتابعة الادعاءات الكاذبة وتضليل الرأي العام والسب والقذف وإهانة مؤسسات الدولة السيادية”.
واضاف المكتب، أن “الجبوري اكد على ايمانه بقدرة القضاء العراقي على الوصول للحقيقة ومعاقبة المذنبين”، مشيراً الى انه “لابد ان يطلع الشعب على حقيقة الاكاذيب التي بثها العبيدي والتي طالت اهم مؤسسة من مؤسسات الدولة”.
وكان وزير الدفاع قد وجّه، خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب أول من أمس، اتهامات إلى رئيس البرلمان سليم الجبوري وأعضاء البرلمان محمد الكربولي ومثنى السامرائي والنائب السابق حيدر الملا، بـ”مساومته على تعيينات ومحاولة تمرير عقود فاسدة”، ما دفع الجبوري إلى مغادرة جلسة البرلمان، قبل أن يعود إليها مهدّداً باللجوء إلى القضاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة