الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح يوم امس على مدني خلال تواجده بمنطقة الشورجة وسط بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة لاصقة موضوعة أسفل عجلة شرطي انفجرت، في شارع القناة بالقرب من منطقة الأمين شرقي بغداد، ما أسفر عن اصابة الشرطي”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن متحدث اعلامي في قيادة شرطة محافظة ديالى، امس الثلاثاء، عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية مختلفة بعمليات دهم جرت في مدينة ب‍عقوبة.
وقال المتحدث الاعلامي العقيد غالب العطية ان “قوات امنية من الشرطة نفذت سلسلة عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة بعقوبة، اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية مختلفة”.
واضاف المتحدث الاعلامي ان “المعتقلين جرى اقتيادهم الى مركز امني للتحقيق في التهم المنسوبة اليهم”.

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء أن مسؤولاً في “ديوان النفط” التابع لتنظيم “داعش” الارهابي قُتل اضافة الى 14 عنصراً من التنظيم الارهابي بقصف لطيران التحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي استهدفت، فجر يوم امس تجمعاً لتنظيم داعش في ثلاثة مواقع في ناحية الرشاد في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عن 15 عنصراً من عناصر داعش”.

صلاح الدين – تفجير ملغمة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان القوات الامنية قتلت ، ثلاثة انتحاريين من عصابات تنظيم داعش الارهابي في احباطها تعرض مسلح لهم على القطعات بقضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
وذكر بيان للاعلام الحربي انه تم “قتل ثلاثة انتحاريين من تنظيم داعش الارهابي وتفجير ثلاث عجلات ملغمة ، بعد محاولة تعرض فاشلة على قطعاتنا في تقاطع الشرقاط ، بعد أن تصدت لهم وحدات الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء احباط هجوم شنه مسلحون من تنظيم “داعش” الارهابي غربي مدينة الرمادي، مشيراً الى أن قواته قتلت سبعة من عناصر التنظيم.
وقال المصدر إن “قوات البراق بالحشد الشعبي تمكنت فجر يوم امس من صد هجوم لتنظيم لداعش على الطريق الرابط بين النخيب ومنطقة الكيلو 160 غرب الرمادي”.
وأضاف المصدر انه “تم قتل سبعة عناصر من تنظيم داعش وتدمير عجلتين للتنظيم أحداهما ملغمة يقودها انتحاري”، لافتاً الى “اصابة أربعة عناصر من قوات البراق خلال المواجهات مع داعش”.

ميسان – عملية استباقية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء عن اعتقال 31 مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة ، مشيراً الى أن الجرائم تنوعت بين القتل العمد والسرقات والتهديد وقضايا أخرى.
وقال قائد شرطة ميسان العميد نزار موهي الساعدي إن “الأجهزة الأمنية بكل تشكيلاتها ألقت القبض على 31 متهماً بجرائم جنائية مختلفة خلال عمليات استباقية في المحافظة”، مبيناً أن “المتهمين تم إلقاء القبض عليهم من قبل مفارز شرطة ميسان في مناطق متفرقة في مركز واقضية ونواحي المحافظة”.

نينوى – عملية عسكرية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الارهاب، تمكنت من تطهير الطريق العام ومفرق الحضر في القيارة جنوبي الموصل مركز محافظة نينوى.
وافاد الإعلام الحربي في بيان صدر امس ان” الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب طهرا الطريق العام ومفرق الحضر والقرى المحيطة بالطريق إنطلاقا من قاعدة القيارة جنوبي الموصل إلى تلول الباج بمسافة أكثر من 50 كم”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة، امس الثلاثاء، تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أدت الى القاء القبض على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، مبينة ان بينهم ثلاثة متهمين بسرقة صناديق مخصصة لجمع تبرعات للحشد الشعبي.
وذكرت المديرية في بيان صدر عنها أن “قوات الشرطة نفذت حملة أمنية أدت الى القاء القبض على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة