«النقل» تدرس عروض الشركات الاستثمارية بشأن «الفاو الكبير»

بغداد ـ الصباح الجديد:
عقدت اللجنة التي انبثقت عن المؤتمر الإستثماري لميناء الفاو الكبير لغرض استكمال مراحل إنجازه، جلستها الأولى برئاسة وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان وعضوية رئيس هيئة الإستثمار سامي الأعرجي وحضور مفتش عام وزارة النقل قيصر احمد والوكيل الفني لوزارة النقل عباس عمران ومدير عام شركة الموانئ رياض سوادي ومدير عام التخطيط والمتابعة وفاء جورج ومدير عام العقود والتراخيص ومدير مشروع ميناء الفاو اسعد عبد الرحيم.
وتم في الاجتماع دراسة العروض التي تقدمت بها الشركات الإستثمارية التي حضرت للمؤتمر الاستثماري الاسبوع الماضي، واشار وزير النقل الى ضرورة البحث في طريقة مناسبة لايجاد تمويل لأرصفة الحاويات للاسراع بإفتتاحها وانطلاق العمل من خلالها الذي سيدر أموالا تمكن الوزارة من استكمال البنى التحتية للميناء. وتم الإتفاق ايضا على عقد اجتماع مع وزارة النفط للتفاوض معها لاستثمار الأرصفة النفطية في الميناء.
وشدد المجتمعون على ضرورة إنشاء شركة مساهمة ما بين الوزارة والشركات الراغبة بالإستثمار ليتم توفير المبالغ المطلوبة للميناء.
وتم التأكيد على التفاوض مع وزارة النفط ودعوة بعض الشركات الأجنبية لتكتمل صورة الإجتماع المقبل الذي من المقرر أن يتم يوم 15 من هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة