الأخبار العاجلة

انطلاق عمليات عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي

مجلس الخالدية يؤكد توغل القوّات الأمنية لمسافة 4 كم في عمق القضاء
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت عمليات غرب بغداد، أمس السبت، عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية في محافظة الأنبار من سيطرة عناصر تنظيم داعش الإرهابي ، فيما أشار رئيس مجلس قضاء الخالدية الى ان عملية استعادة الخالدية بدأت من ثلاثة محاور فضلا عن تقدم القطعات العسكرية نحو 4 كيلومترات في عمق القضاء .
وقال قائد عمليات غرب بغداد اللواء الركن سعد حربية إن “عملية عسكرية من أربعة محاور انطلقت صباح يوم أمس السبت ، لتحرير منطقة جزيرة الخالية من دنس التنظيم الإرهابي داعش”.
وأضاف حربية في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “العملية تشترك فيها قوات قيادة عمليات الأنبار والشرطة المحلية والحشد العشائري باسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي”.
ومن جانبه قال رئيس مجلس قضاء الخالدية احمد عبد أن” عملية استعادة الخالدية بدأت من ثلاثة محاور وشهدت القطعات العسكرية نحو 4 كيلومترات في عمق القضاء .
وأضاف عبد لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” الهجوم شاركت فيه قطعات الفرقة الثامنة والعاشرة التابعة للجيش اضافة الى الحشد العشائري وافراد شرطة الخالدية والشرطة الاتحادية .
وأوضح ان ” الهجوم حصل على الجسر السريع والياباني والسريع الدولي ومنطقة ألبو بالي ، مؤكدًا ان” المنطقة خالية من السكان بعد اجلائهم منذ قرابة شهر.
وتابع أن” العملية اذا استمرت بنسقها الحالي يمكن ان تنتهي خلال الساعات القليلة المقبلة ، لافتاً الى أن” وجود بعض المخاوف قد تعطل الهجوم كالمخابئ ووردات الفعل لدى الزمر الارهابية .
الى ذلك أعلن فريق الإعلام الحربي، أمس السبت، عن مقتل 50 إرهابياً وتدمير مضافة تابعة لـ”داعش” خلال عمليات تطهير منطقة جزيرة الخالدية شرقي الرمادي.
وقال الإعلام الحربي في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “الحصيلة الاولية لخسائر داعش خلال عمليات تطهير جزيرة الخالدية، بلغت 50 قتيلا من عناصره بينهم عرب وأجانب وثلاثة قناصين”.
وأضاف البيان، ان “العمليات أسفرت كذلك عن إحراق ثلاث آليات تحمل سلاح رشاش 23 وتفكيك 150 عبوة ناسفة تم زراعتها من قبلهم.
فضلا عن تدمير مضافة ومشجب للعتاد وحرقه بالكامل”.
وأفاد فريق الإعلام الحربي التابع للحشد الشعبي، أمس السبت، عن المباشرة برفع العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة في منطقة جزيرة الخالدية شرقي الرمادي.
وقال الإعلام الحربي في بيان تلقت ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “فرق الجهد الهندسي التابعة لقوات الحشد الشعبي باشرت بعملية رفع العبوات الناسفة من الطرق وتفكيك المنازل المفخخة، ضمن المناطق التي تحررت من منطقة جزيرة الخالدية (شرقي الرمادي)”.
وكانت قيادة عمليات الجزيرة والبادية أعلنت صباح أمس السبت عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير منطقة جزيرة الخالدية (شرقي الرمادي).
وذكرت قيادة عمليات الانبار في بيان لها, ان طيران الجيش العراقي نفذ ضربات جوية استهدفت عناصر داعش الإرهابي في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي.
وقالت القيادة في بيان لها تلقت ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخه منه ان “طائرات حربية تابعة لطيران الجيش العراقي بدأوا بقصف عنيف على اهداف ومواقع تابعة لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي”.
وأضافت ان”العملية جاءت في إطار العمليات العسكرية التي انطلقت صباح اليوم لاستعادة السيطرة على الجزيرة”.
يشار إلى أن محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة ضد تنظيم داعش وسيطرة التنظيم على اغلب مدن الانبار ونزوح ما يقارب مليون شخص إلى المحافظات العراقية المختلفة، فيما تمكنت القوات المشتركة خلال هذا العام تحرير مدينة الرمادي والفلوجة وهيت والرطبة وناحية الكرمة، ومدن أخرى في غرب الانبار وقتل المئات من عناصر التنظيم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة