العبادي يستبعد تجهيز المواطنين بالكهرباء 24 ساعة من دون فرض جباية

بغداد ـ الصباح الجديد:
استبعد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن يتم تجهيز العراقيين بالطاقة الكهربائية لمدة 24 ساعة من دون إيقاف “الهدر” وفرض جباية على المواطنين، وفيما أشار إلى بلوغ سعر برميل النفط الذي باعه العراق خلال النصف الأول من العام الحالي 31 دولارًا، أكد أن الواردات النفطية أقل من قيمة الرواتب بـ”كثير”.
وقال العبادي في كلمة له خلال لقائه عدداً من المحافظين وتابعتها “الصباح الجديد”، إن “هناك هدراً في الطاقة الكهربائية وبهذه الحالة لن نتمكن من تجهيز المواطنين على مدى 24 ساعة بعد 20 سنة لأن زيادة ساعات التجهيز تزيد الكلفة”، مشدداً على ضرورة “إيقاف الهدر وفرض جباية لكي يمارس الجميع رقابة على استهلاك الكهرباء”.
وأضاف العبادي أن “معدل سعر النفط الذي باعه العراق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بلغ 31 دولاراً”، مؤكدًا أن “الواردات النفطية أقل من رواتب الموظفين والمتقاعدين بكثير، وهناك نفقات للحرب والصحة والتعليم وشبكة الرعاية الاجتماعية ودعم الصناعة والزراعة وغيرها”.
وكان العبادي وجه في (26 نيسان 2016)، بصرف التخصيصات المالية والوقود لاستقرار تجهيز الكهرباء خلال موسم الصيف الحالي، فيما أكد على تجهيز محافظة البصرة بالطاقة على مدى 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة