الأخبار العاجلة

ندوة عن دور الإعلام في صناعة القرار السياسي

بغداد ـ الصباح الجديد:
نظم المركز العراقي للتنمية الاعلامية أمس الجمعة ندوة بعنوان (دور الاعلام العراقي في صناعة القرار السياسي) على قاعة جواد سليم داخل المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي بمشاركة عدد من الاكاديميين والاعلاميين والمثقفين.
وألقى الدكتور عدنان السراج والدكتور مضاد عجل محاضرتين اكدا فيهما على ان النظم الديمقراطية الحديثة وضعت اهتمام خاصاً بموضوع الرأي العام كونه من العوامل الرئيسة في عملية صنع القرار، فمن المعروف أن تأسيس العلاقة بين الرأي العام وصناع القرار يؤدي إلى خلق التفاعل الايجابي للبناء والآمن للخروج بقرارات ناضجة تنعكس ايجابيا على مختلف شرائح المجتمع.
ووضحا ان الاعلام يعد من ابرز تلك الحلقات التي تؤثر على الرأي العام الذي بدوره يعكسها على صناع القرار السياسي فلا يستطيع أحد أن ينكر تلك العلاقة الوطيدة بين الاعلام والرأي العام وصنع القرار في مختلف المجتمعات والأنظمة السياسية.
وشدد الحضور على اهمية ان تؤدي المؤسسات الاعلامية دورها في تكوين رأي عام متفاعل مع شتى القرارات السياسية الصادرة، لا سيما اذا توفرت روابط وعلاقة مميزة بين النخب السياسية والفكرية والاعلامية لتنضيج الافكار وتصويب الاخطاء ووضع خطط استراتيجية لبناء البلد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة