الأخبار العاجلة

القوّات الأمنية تنصب جسراً عائماً على نهر الحلوة تمهيداً لتحرير جزيرة الخالدية

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن قيام القوات الأمنية بنصب الجسر العائم على نهر الحلوة تمهيداً لتحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي من الزمر الإرهابية ، فيما أكد الحشد الانباري بانه سيتم خلال الايام المقبلة الاعلان عن ساعة الصفر لتحرير مناطق اعالي الفرات وجزيرة الخالدية بالكامل.
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول ان “القوات الامنية انتهت من نصب الجسر العائم على نهر الحلوة أمس الثلاثاء لإتمام الخطط العسكرية الخاصة بتطهير جزيرة الخالدية والمناطق المحيطة بها شرق الرمادي من عصابات داعش ألإرهابية”.
وأضاف رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “الخطط العسكرية والاستعدادات مكتملة حيث ستتمكن القوات الأمنية من اعلان تحرير جزيرة الخالدية من داعش خلال الأيام المقبلة” .
من جانبه اكد المتحدث باسم مقاتلي عشائر الانبار غسان العيثاوي ان” القوات الامنية بمرحلـة التحشيـد والاستعـداد لاستكمال تحرير المحاور الشمالية”.
وقال العيثاوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إنه “سيتم خلال الايام المقبلة الاعلان عن ساعة الصفر لتحرير مناطق اعالي الفرات وجزيرة الخالدية”، لافتاً الى ان “القوات بمرحلة التحشد والاستعداد لتحرير هذه المناطق”.
وأضاف ان “تأخر تحرير هذه المناطق يحتاج الى جهد كبير لتغطية وتأمين المساحات المحررة من محافظة الانبار”، لافتاً الى أن “فتح اكثر من جبهة قتال مع تنظيم داعش الارهابي يحتاج الى جهد عسكري كبير”.
وأعلنت الشرطة الاتحادية، يوم الاحد الماضي ، عن استكمال الاستعدادات العسكرية لتطهير جزيرة الخالدية من داعش الارهابي.
ودمرت القوة الجوية العراقية، معملاً لتلغيم العجلات في قضاء الخالدية بمحافظة الانبار.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، “بناءً على معلومات جهاز المخابرات الوطني وجهت القوة الجوية العراقية ضربة جوية أسفرت عن تدمير معمل لتلغيم العجلات بالكامل تابع لعصابات داعش الارهابية في منطقة الخالدية ومستودعين للأسلحة وقتل تسعة من عناصره”.
وفككت قوات الجهد الهندسي التابعة الى قيادة عمليات الانبار، أمس الثلاثاء، 12 منزلا ملغوماً ورفع 21 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكرت قيادة الانبار في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “قوات الجهد الهندسي التابعة الى قيادة الفرقة الثامنة تمكنت من تفكيك 12 منزلا ملغوماً فيما رفعت 21 عبوة ناسفة وجلكانات مملوءة بالمواد المتفجرة في منطقتي البو جفة البو طيبان والحلابسة غرب الفلوجة”.
وأضاف ان “طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية في جزيرة الخالدية تمكن من خلالها قتل إرهابيين اثنين من عصابات داعش الإرهابية واصابة اثنين آخرين ضمن قاطع مسؤولية الفرقة العاشرة”.
يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي وقضاء هيت والرطبة وقضاء كرمة الفلوجة بعد معارك عنيفة مع تحرير مدينة الفلوجة بالكامل مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة