الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن إمرأة اصيبت بطلق ناري في اثناء مشاجرة بين مسلحين وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مجموعتين مسلحتين اطلقتا، صباح يوم امس العيارات النارية فيما بينهما على اثر مشاجرة حدثت بين الجانبين في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد”، لافتا الى ان “إمرأة اصيبت بطلق ناري كانت تتواجد قرب مكان الحادث”.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار سيارة ملغمة جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر ان “سيارة ملغمة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد، انفجرت، مساء يوم امس ، ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة التفجير والحاق اضرار مادية بعدد من المباني المجاورة”.

ديالى – عملية دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى، امس الثلاثاء، عن اعتقال اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة “الارهاب” في عملية دهم جرت جنوبي بعقوبة.
وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطيه إن “قوة امنية من طوارئ الشرطة نفذت، فجر يوم امس عملية دهم في الضواحي الجنوبية لمدينة بعقوبة، اسفرت عن اعتقال اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب”.

كركوك – انفجار لاصقة
افاد مصدر أمني في محافظة كركوك، امس الثلاثاء بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة لاصقة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل عجلة مدنية على طريق كركوك تازة قرب قرية الصيادة جنوبي كركوك انفجرت، مساء يوم امس ، ما أسفر عن اصابة ثلاثة مدنين مدنيين بجروح”.

بابل – ضبط عصابة
اعلن مدير مكافحة الجرائم الكبرى في محافظة بابل العقيد ادهم الصالحي، امس الثلاثاء، عن اعتقال عصابة نصب واحتيال بكمين امني شمالي المحافظة ، مؤكدا ان افراد العصابة من سكنة العاصمة بغداد.
وقال الصالحي ان “مفارز مديرية الجرائم الكبرى في المحافظة تمكنت صباح يوم امس ، من اعتقال عصابة من سكنة العاصمة بغداد تمتهن عملية نصب واحتيال وابتزاز في ناحية الاسكندرية (50 كم شمالي المحافظة)، تتالف من اربعة عناصر”، مبينا ان “عمليات النصب التي تقوم بها تلك العصابة هي رمي احدهم نفسه امام سيارة ما لايهام سائقها بدهسه، فيما يقوم بقية افراد العصابة بابتزازه بطريقة تمثيلية درامية”.

صلاح الدين – خطة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان “فرقة العباس القتالية”، اعلنت عن حفر خندق حول محيط قضاء بلد التابع للمحافظة .
وقال المصدر إن “الشرطة وخلال اسبوع من العمل والجهد المتواصل ومن دون انقطاع، قامت بحفر خندق حول محيط قضاء بلد بعمق ثلاثة أمتار وعرض ثلاثة امتار”، مبيناً أن “المشروع يأتي بهدف حماية مرقد سيد محمد بن الامام علي الهادي عليهما السلام”.

الانبار – غارات جوية
اعلن مصدر امني في خلية ا لاعلام الحربي امس الثلاثاء ان غارات لطيران التحالف الدولي، قتلت عشرات الارهابيين، غربي محافظة الانبار.
وذكر بيان للخلية انه “بمعلومات لمديرية الاستخبارات العسكرية وجه طيران التحالف ضربة جوية أسفرت عن قتل العديد من ارهابي داعش وتدمير 6 عجلات ومستودع للاسلحة ومفرزة هاون عيار 120 ملم في مناطق هيت والمسرية”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشف قائد شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء ان القوات الامنية القت القبض على 18 متهما بقضايا مختلفة .
وقال قائد الشرطة العميد نزار موهي الساعدي إن “مفارز قسم مكافحة الإجرام تمكنت من القاء القبض على سبعة متهمين مطلوبين في جرائم السرقات إضافة الى إلقاء القبض على ستة متهمين مطلوبين لشروعهم بالقتل ومتهمين اثنين مطلوبين بالايذاء العمد”.

نينوى – ضربة جوية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان مايسمى امر قوة المشراق الارهابي المدعو عبدالله حسين الملقب (أبو فارس) قتل بضربة جوية قرب القيارة جنوبي الموصل.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي يوم امس ان” طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية قرب قرية تلول ناصر قرب القيارة جنوبي الموصل “.
واضاف البيان ان ” الضربة اسفرت عن مقتل القيادي في عصابات داعش الارهابي المدعو عبدالله حسين الملقب ( أبو فارس) والذي يشغل منصب آمر قوة المشراق وعدد من الدواعش معه “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة