الأخبار العاجلة

“المتنبي الصغير” يفتتح أبوابه للأطفال

بغداد ـ الصباح الجديد:
افتتح مركز المتنبي الصغير على إحدى قاعات المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي. وهو مشروع تعليمي وترفيهي للأطفال دون سن الثالثة عشر ويفتح أبوابه كل يوم جمعة ليشارك الأطفال متعـــة التعلم واكتسـاب المهارات العلمية والكتابية والفنية وغيرها.
وعــن هــذا المشــــروع قالت مديرة المركز آمال إبراهيم: “مركز المتنبي الصغير هو باكورة مشاريع مركز بيتا للخدمات الثقافية ضمن برنامجه الأوسع (بيتا للأطفال)، وقد تأسس هذا المركز بدعم السفارة الاسترالية عن طريق منحنا منحة ميسرة والمركز الثقافي البغدادي بتوفيرهم المكان المناسب وصيانته دورياً.
وأضافت أنَّ المركز يعنى بالأطفال من 5-13 سنة ويضم مجموعة من التربويين والمعلمين الأكفاء والذين لهم تمرس في العملية التربوية إضافة لفسح المجال أمام شبابنا ممن لديهم الرغبة في تقديم المحاضرات والنشاطات التفاعلية مع الأطفال بعد التأكد من أهليتهم لذلك”.
وأكدت مديرة المشروع “أننا نعمل وفق نظام بياني تربوي حديث تدخل فيه برامج حاسوبية لقياس عمر الطفل ونسبة ذكائه من خلال عرض أفلام كارتونية وألعاب الكترونية، ويمكن من خلالها فرز المواهب والمتميزين وكيفية تطوير تلك المواهب، ونأمل من خلال الجهات الساندة تطوير هذا المشروع ليشمل كل المحافظات ولا يقتصر على العاصمة الحبيبة بغداد.
يذكر أن من أهم نشاطات هذا المركز هو: الرسم والأعمال اليدوية والخط العربي ومسرح الدمى والسينما والمختبر العلمي المبسط والكتابة الإبداعية والقراءة والمطالعة إضافة إلى الأتكيت والسلوك الحضاري وتعلم الإسعافات الأولية وتعلم اللغة الانكليزية وإقامة المعارض لنتاجات الأطفال وتنمية قدراتهم الذهنية واستخدام الحاسوب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة