الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تناقش المخططات المعدّلة لمعالجة الاختناقات المرورية

عند افتتاح مول الحارثية مقتربات محيط السوق العربي
بغداد – الصباح الجديد:

ناقشت امانة بغداد والمرور العامة المخططات والدراسة المقترحة لمعالجة مشكلة الاختناقات المرورية عند افتتاح (مول الحارثية) والمخطط التصميمي الهندسي لمقتربات ومحيط (السوق العربي) «.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» اللجنة ناقشت المخططات المعدلة للدراسة المرورية المقدمة من قبل دائرة التصاميم في امانة بغداد لمعالجة مشكلة الاختناقات المرورية عند افتتاح (مول الحارثية) حيث تم تعديل المخططات من قبل الشركة المنفذة وبحسب طلب دائرة التصاميم».
واضافت ان» اللجنة المرورية ناقشت ايضاً العرض المفصل وشرحا للمخطط التصميمي الهندسي لمقتربات ومحيط (السوق العربي) المقدمة من قبل (شركة كلوبي) للاستثمار وقد قرر الاجتماع تشكيل لجنة من المديرين العامين لدائرتي التخطيط والمتابعة والحراسات والامن وممثلين من المرور العامة ودائرتي التصاميم والمشاريع وممثلي الشركة المنفذة لزيارة المنطقة للاطلاع على الشوارع المحيطة بالسوق العربي (الجمهورية والرشيد) لتعديل المخطط التصميمي بما يتلاءم وحركة السير والسابلة في هذه المنطقة الحيوية في قلب العاصمة بغداد».
كما ناقشت اللجنة عدداً من القضايا التي تخص حركة السير والمرور في العاصمة بغداد ومعالجة نقاط الضعف بهدف تسهيل هذه الحركة وفك الاختناقات المرورية فيها «.
على صعيد متصل نفذت امانة بغداد حملة كبرى لإزالة التجاوزات الحاصلة على شريط السدة الشمالي (شارع العمل الشعبي) ضمن قاطع بلدية الصدر الثانية بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد».
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» الملاكات الخدمية في دائرة بلدية الصدر الثانية بمساندة قوة من مديرية الحراسات والامن وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد نفذت حملة كبرى لازالة التجاوزات الحاصلة على شريط السدة الشمالي (واجهة قطاع (38) تمثلت برفع عشرات الاطنان من السكراب وإغلاق وهدم عدد من المرائب والمخازن غير المرخصة«.
واضافت ان» الجهد الآلي والبشري المشارك في الحملة رفع اكثر من (40) شحنة من السكراب بالاعتماد على الجهود الذاتية للدائرة البلدية وأغلق عدداً من ساحات وقوف السيارات غير المجازة ومعامل صهر المعادن ( الكور) ورفع التجاوزات الحاصلة على شبكة الماء الصافي ومخازن الحديد وإزلة الاكشاك ومسقفات المحال التجارية وبسطيات الباعة الجوالين وفتح الشارع امام حركة السير والسابلة».
واشارت الى ان» الدائرة البلدية أعدت خطة متكاملة على وفق جدول زمني لازالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع الرئيسة والاسواق الشعبية لانهاء حالة التجاوزات وفتح الطرق وانهاء معاناة المواطنين القاطنين في تلك المناطق «.
يشار الى ان « الملاكات الخدمية في الدائرة البلدية المكلفة بتنفيذ الحملة في الاسبوع الماضي تعرضت لإطلاق نار وتهديدات من قبل بعض المتجاوزين من ضعاف النفوس ما ارجأ تنفيذها لغرض التنسيق مع القوات الامنية لحماية الملاكات المكلفة بإزالة التجاوزات .
الى ذلك نظمت الامانة بالتعاون مع المديرية العامة للحراسات والامن بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد حملة واسعة لازالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع والحدائق والمتنزهات والساحات العامة التي شوهت منظر العاصمة بغداد.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « دائرة بلدية الكرخ نفذت حملة لرفع وازالة التجاوزات في منطقة العلاوي تمثلت بتجاوزات المحال التجارية والصناعية ومحال النجارة ومواقع بيع المواد الانشائية واكشاك بيع المأكولات السريعة والسكائر وجميع اللوحات الاعلانية المتجاوزة على الارصفة والشوارع كونها ظاهرة غير حضارية يحاسب عليها القانون».
واضافت ان» «دائرة بلدية الدورة قامت بإزالة تجاوز الباعةالجوالين على الشوارع والارصفة وإزالة(20) مسقفاً و(14) كشكاً وازالة عدد من الجملونات في منطقة الجمعية ومحل حدادة ضمن محلة (824) «.
وبينت ان « «دائرة بلدية الشعب قامت بإزالة (10) مسقفات و(4) اكشاك و(6) مواقع لبيع الاغنام في سوق الاربعة آلاف وغلق عدد من الساحات غير النظامية لوقوف السيارات في حي اور وازالة لوحات اعلانية متجاوزة على الارصفة والشوارع «.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة