الملف الأمني

بغداد – ضبط عتاد
ذكرت قيادة عمليات بغداد امس الاحد ان القوات الأمنية، ضبطت كدسا للعتاد يحتوي على 212 قذيفة مدفع مختلفة في منطقة اللطيفية جنوبي العاصمة .
وذكر بيان صدر عن القيادة عمليات بغداد إن “قيادة فرقة المشاة السابعة عشر وبعد ورود معلومات تفيد بوجود كدس للعتاد في منطقة شاخة1 في اللطيفية على الفور تم تنفيذ واجب من قبل ف4 لمش25”.
وأشار البيان إلى “العثور على الكدس الذي احتوى على 212 قذيفة مدفع مختلفة الأشكال تستعمل كعبوات”.

ديالى – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في محافظة ديالى، امس الاحد، بأن قوة امنية اعتقلت مطلوب خطير بتهمة “الارهاب” وضبط مخبأ للعتاد والمتفجرات في عمليتي دهم شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة نفذت، فجر يوم امس كمين في المدخل الشرقي لمدينة بعقوبة، ونجحت من اعتقال مطلوب خطير بتهمة الارهاب كان قادما من احدى المحافظات المجاورة”.

كركوك – حملة دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد ان القوات الأمنية القت القبض على أربعة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في محافظة كركوك، بحسب ما ذكره مصدر في الشرطة.
وابلغ المصدر بان القوات الأمنية قامت بحملة دهم وتفتيش في حدود المحافظة أدت الى القاء القبض على أربعة “إرهابيين خطيرين جدا”.
وأضاف المصدر ان أولئك الإرهابيين كانت قد صدرت بحقهم احكام قضائية ، مشيراً الى اجراء تحقيقات أولية معهم اعترفوا بتنفيذهم عددا من العمليات ضد القوات الأمنية والمدنيين.

صلاح الدين – استهداف معسكر
أفاد مصدر امني في خلية الاعلام الحربي للجيش العراقي امس الاحد بمقتل العشرات من مسلحي تنظيم داعش بغارة جوية على معسكر قرب حقل نفطي بمحافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الامني إن “طيران الجيش شن غارة على معسكر لارهابيي داعش وكبدهم العشرات من القتلى ودمر العديد من الاليات ومفرزة هاون واشعال النيران في جميع ارجاء المعسكر في منطقة علاس ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.
كما أفاد المصدر الامني بأن “طيران الجيش وجه ضربة جوية اسفرت عن إحراق عجلة تحمل ارهابيين وقتل من فيها في منطقة الشيخ علي جنوب الشرقاط ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، الأحد، تدمير 11 مقراً تابعاً لتنظيم “داعش” ومقتل عشرات “الارهابيين” بقصف جوي شرقي مدينة الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي والقوة الجوية قصفا 11 مقراً لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن تدميرها وقتل العشرات من الارهابيين”.

ميسان – عملية امنية
افادت قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاحد ان القوات الامنية اعتقلت (33) متهما بجرائم جنائية مختلفة في عموم المحافظة.
وذكر بيان لقيادة الشرطة على ضوء ما تقوم به شرطة ميسان من حملات مكثفة وواسعة شملت جميع مناطق المحافظة لملاحقة مرتكبي الجرائم وتأمين الحماية الأزمة للمواطنين،القت مفارز أقسام الشرطة القبض على (33) متهما صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية وفق مواد قانونية مختلفة تباينت بين التزوير والسرقة والتهديد والاحتيال وحيازة وتعاطي المخدرات”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر امني في قيادة عمليات نينوى امس الاحد، ضربات نوعية ضد عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل.
وذكر المصدر ان “طيران التحالف الدولي وجه ضربات جوية لتجمعات ومعاقل عصابات داعش الإرهابية نتجت عن تدمير ستة صهاريج في قرية الدكازل، ومقتل ثمانية عناصر من عصابات داعش الإرهابية، وتدمير سبع منصات لاطلاق الصواريخ في قرية السفينة جنوب الموصل”.
وأضاف ان “الضربات دمرت أيضا هاون 120 ملم في ناحية القيارة وقتل ثلاث دواعش، وضرب تجمعا لهم في منطقة الاركبة وقتل 12 ارهابياً في ضربة جوية أخرى”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن شرطة محافظة البصرة امس الاحد ان القوات الامنية القت القبض على 8 متهمين بجرائم جنائية.
وذكر بيان صادر عن الشرطة ان قوة من قيادة الشرطة القت القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم متهم في قضاء القرنة ومتهمان في منطقة الابلة يستقلون دراجة نارية بدون لوحات تسجيل ضبط بحوزتهما ادوات تعاطي المخدرات وقيامهم بسرقة مبلغ من المال ومستمسكات رسمية من داخل عجلة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة