مهرجان أبها للكوميديا على الأبواب

بمشاركة عدة دول عربية
بغداد – احلام يوسف :

بدأ ضيوف مهرجان ابها الدولي للكوميديا بدورته الثانية والذي يقام في مدينة ابها السعودية بالتوافد الى المملكة، منهم الفنان المصري محمد الصاوي والفنانة نشوى مصطفى والفنان احمد بدير والذي من المؤمل ان يتم تكريمه هو وعدد من الفنانين الكبار من عدة دول عربية وهم الفنانة الكويتية حياة الفهد والإماراتية هدى الخطيب والأردني نبيل صوالحة والسعودي عبد الإله السناني تقديراً لمسيرتهم الفنية التي اتسمت برسم الضحكة والبسمة على شفاه الجمهور العربي، وكان في استقبالهم ممثلون عن هيئة السياحة وعدد من الاعلاميين العرب.
الفنان محمد الصاوي قال انها المرة الاولى التي يشارك بها في هذا المهرجان وستكون من خلال مسرحية «انا وهو وهي» مع الفنان احمد بدير ومن المؤمل ان تعرض المسرحية على مسرح «المفتاحة» في مدينة ابها.
من جهتها تحدثت الفنانة نشوى مصطفى عن مشاركتها قائلة: «أن المملكة العربية السعودية لها طابع خاص في ذهن وقلب كل مصري ونحن كمصريين نعشق السعودية وانا سعيدة لمشاركتي في مسرحية «ظل حيطة» لأن كل الممثلات نساء والمشاهدات أيضاً من النساء لان المسرحية للنساء فقط وسوف تعرض يوم الاثنين المقبل».
وينظم المهرجان استفتاءاً للجمهور على «جوائز الكوميديا» التي تقدم لأول مرة في هذه الدورة وتشمل فئات أفضل مسلسل كوميدي وأفضل فيلم كوميدي وأفضل برنامج كوميدي على يوتيوب وأفضل ممثل كوميدي.
وذكر عمرة الى ان المهرجان بأيامه الستة سيشهد على هامشه معرضاً خاصاً بفن الكاريكاتير بمشاركة عدد من الفنانين المعروفين ويضم اكثر من خمسين لوحدة كاريكاتيرية ,لافتاً الى ان المهرجان يسعى لاكتشاف المواهب الشابة في هذا الفن وتعزيز مواهبهم واتاحة الفرصة لهم للكشف عنها، وسيقدم يومياً عرضاً لفن الإلقاء الفكاهي الفردي (ستاند أب كوميدي) ,اضافة الى ندوات حول فن الكوميديا يشارك بها عدد من نجوم الكوميديا والنقاد.
وتعد مدينة ابها الواقعة في جنوب غرب السعودية المركز الاداري لمنطقة عسير وتضم العديد من المعالم الأثرية والأسواق الشعبية القديمة مما يجعلها وجهة سياحية مهمة، خاصة وان المهرجان يضم عدة نشاطات رياضية وثقافية وفنية متنوعة اذ يأتي ضمن مهرجان «ابها يجمعنا» الذي يستمر لمدة شهرين.
وأوضح محمد العمرة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير، أنه قد تم اتخاذ إجراءات تنظيمية لمنع التزاحم وتنظيم حركة الجمهور، وكذلك تخصيص الدخول مجاناً لليوم الأول للمهرجان، حيث وفر المهرجان أماكن للرجال وأخرى للسيدات، وقال:» أن القائمين على المهرجان لديهم إصرار كبير على النجاح والتميز، مشيراً إلى أن هذا لا يتأتى إلا من خلال مراعاة خصوصية المجتمع السعودي وتاريخه وقيمه الأصيلة، مضيفاً أن الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 أكدت أحقية كل مواطن على أرض المملكة في الترفيه والبسمة سواءً كصانع لها أم مستقبل».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة