اليوم.. بطل الزانة منتظر فالح على موعدٍ مع التأريخ

مشاركة مميّزة لشباب ألعاب القوى في سباقات العالم
وارشو ـ ميثم الحسني

ضرب الرياضي العراقي منتظر فالح موعدا مع التاريخ حيث سيخوض سباق النهائي القفز بالزانة لبطولة العالم للشباب الجارية أحداثها في مدينة بدكوش البولندية بمشاركة واسعة لابطال العالم للعبة ، وتأهل منتظر فالح بعد ان تجاوز الارتفاع البالغ ٥،٢٠م ومن المحاولة الاولى ليتأهل مع ١٢ رياضي الى السباق النهائي الذي سيقام الساعة الخامسة وعشرة دقائق من مساء اليوم.
رئيس الاتحاد العراقي الدكتور طالب فيصل أكد ان المشاركة العراقية مميزة جدا تحقق من خلالها عده أهداف منها إعداد جيل شبابي مميز اثبت حضوره في بطولة العالم بأرقام تأهيلية وبالتالي سيكسب هؤلاء خبرة كبيرة ستتضح معالمها في السباقات المقبلة.
وعن تأهل الرياضي منتظر فالح قال اننا ننتظر إنجاز جديد من الرياضي منتظر فالح ولا سيما انه تميز في التصفيات وتأهل بكل أريحية ومن اول محاولة في كل الارتفاعات منوها الى ان سباقات اليوم ستكون تاريخية للاعب حيث قدم الاتحاد كل مايستطيع تقديمه ومدربه اجتهد وحضر اللاعب من خلال المعسكر الأخير في بولندا وننتظر ان يوفق منتظر بسباق اليوم ليتوج مشاركتنا بترتيب متقدم.
وأشار الى انه التقى مع رئيس الاتحاد الدولي واتفقنا معه على عدة نقاط مهمة منها تسهيل مهمة إقامة المعسكرات التدريبية المشتركة مع بعض المنتخبات في مركز واحد وكذلك إرسال الرياضيين المميزين الى معسكرات في الدول المتميزة بتلك الفعاليات ومن منحة الاتحاد الدولي ، كما طالبنا سبيستيان كو للتدخل لتسهيل مهمة الرياضيين العراقيين للحصول على تأشيرة الدخول الى أوربا حيث فاتحنا الاتحاد الفرنسي لإقامة معسكر للمدرب ولاعبه هناك وأبدى كو اعجابه بتقدم مستوى اللعبة في العراق بدليل تأهل سبع رياضيين لبطولة العالم في بولندا،كما التقى فيصل برئيس الاتحاد الكولمبي وتبادل معه بعض المقترحات لعقد بروتوكولات مستقبلية لضمان تطور اللعبة بين البلدين.
من جانبه، فان المدرب فاضل عباس قال ان منتظر فالح رياضي واعد وعملنا لفترة طويلة وبذلنا جهود كبيرة أثمرت عن نتائج على جميع المستويات واليوم نحن على موعد مع التاريخ في نهائي بطولة العالم وسنقاتل حد الرمق الأخير من اجل تحقيق مركز متقدم برغم اننا نعي المستويات المتواجدة عالية جدا لكن طموحنا مشروع لمعانقة التاريخ برغم ان تأهل منتظر الى نهائي بطولة العالم يعد إنجاز غير مسبوق.
وأشار الى ان اللاعب منتظر فالح بلغ النهائي بعد ان اجتاز حاجز ٥،٢٠م حيث بلغ الدور النهائي ١٢ رياضي من أصل ٣٨ لاعب مشاركين في البطولة .
وعن خروج اللاعب الاخر للقفز بالزانة علي محسن من مرحلة التصفيات أوضح عباس ان مجرد تأهل اللاعب لبطولة العالم إنجاز شخصي وانجاز لرياضة العاب القوى ، لكن كنا نأمل منه المزيد الا انه عانى من إنفلونزا قبل السباق بيوم وأثرت على عطائه لتحقيق على الأقل رقم شخصي ، كما ان علي محسن يعد قليل خبرة قياسا باللاعب منتظر فالح نأمل ان يكون استفاد من تواجده في بطولة العالم.
وانتهت مهمة اللاعب طه حسين بمشاركته في دور شبه النهائي وحقق رقم ٤٧،٢٦ ثانية وقال اللاعب طه حسين ان تواجدي بين أفضل لاعبين العالم شيء مشرف كنت اطمح للمزيد لكن الحدث العالمي يضم خيرة لاعبي العالم ونأمل ان استفدنا من الاحتكاك بهذا المستوى العالي لكسب خبرة السباقات في البطولات المقبلة .
وتشير حصيلة الأوسمة الى تصدر المنتخب الامريكي جدول الأوسمة ٩ أوسمة اربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين وكوبا في الترتيب الثاني بذهبيتين وفضية والبلد المضيف في الترتيب الثالث بذهبيتين وفضية ثم المانيا بذهبيتين وبرونزية واحدة وكينيا بذهبيتين وبرونزية واحدة وإثيوبية بذهبية واحدة ومثلها فضيتين وبرونزيتين.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة