الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية يوم امس الاثنين بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح شرقي العاصمة بغداد .
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة اطلقت النار باتجاه مواطن يستقل سيارة في منطقة الحميدية التابعة لمدينة الصدر، ما اسفر عن مقتله”.
على صعيد متصل عثرت القوات الامنية على كدس للمتفجرات في قضاء المدائن جنوبي بغداد كان معدا لاستهداف المدنيين في العاصمة بغداد.

ديالى – عملية نوعية
اعلن مدير ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى حارث الربيعي، امس الاثنين، عن مقتل ما سماه بـ “داينمو” تنظيم “داعش” في المحافظة بعملية نوعية للجيش شمال شرقي بعقوبة.
وقال الربيعي إن “قوة من اللواء 20 في الجيش العراقي نجحت خلال عملية نوعية من قتل الارهابي هاشم الحيالي في بساتين قرية المخيسة، (28كم شمال شرقي بعقوبة) والذي يعد داينمو تنظيم داعش”.
على صعيد متصل اكد المصدر إن “قوة من شرطة المحافظة تمكنت، مساء يوم امس، بعد نصب كمين نوعي من اعتقال انتحاري كان ينوي تفجير نفسه بين تجمع للمدنيين في ناحية السلام (22 كم شرقي بعقوبة)”.

كركوك – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن قوة امنية اعتقلت احد السجناء الفارين من سجن بادوش في اثناء دخوله عبر المنفذ الجنوبي للمحافظة.
وقال المصدر ان “احدى مفارز مديرية الامن الوطني في كركوك تمكنت، صباح يوم امس من إلقاء القبض على احد السجناء الفارين من سجن بادوش في الموصل، في اثناء محاولته الدخول الى عبر نقطة تفتيش جنوبي كركوك”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “المعتقل والمحكوم عليه بتهمة جنائية كان يروم الدخول الى كركوك”، مشيرا الى انه “تم تسليمه الى الجهات التحقيقية”.

الفلوجة – ضبط اسلحة
أعلن مصدر امني في شرطة الفلوجة امس الاثنين عن ضبط عدد كبير من العبوات الناسفة تعود لتنظيم داعش الإرهابي في احد الاحياء بمدينة الفلوجة التي تمّ تحريرها مؤخراً من سيطرة التنظيم.
وذكر المصدر الامني ان قوة هندسية تمكنت من معالجة (30) عبوة ناسفة محلية الصنع، ضمن قاطع المدينة .

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي امس الاثنين عن مقتل خمسة من تنظيم داعش الارهابي بقصف شمالي الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “قوة من الفرقة العاشرة بالجيش قصفت بواسطة صواريخ الكورنيت وكراً للإرهابيين في شمال منطقة البوذياب شمال الرمادي، واسفر القصف عن تدميره بالكامل”.

ذي قار- اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان الأجهزة الأمنية بقضاء الچبايش تمكنت من القاء القبض على على متهم بارتكاب جريمة قتل تاجر للمواشي .
وذكر المصدر ان “الشرطة القت القبض على المتهم ومن خلال التحقيق اعترف بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع متهمين اخرين وان دوافع الجريمة هي السرقة”.
واضاف المصدر ان “المتهم اطلق النار على المجني عليه وسرق مبلغ خمسة ملايين دينار كان بحوزته”، مشيرا الى ان “الشرطة تبذل الجهود للقبض على بقية المتهمين”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر عسكري في محافظة نينوى امس الاثنين ان الطائرات العراقية تمكنت من تدمير معمل لتلغيم السيارات ورتل من العجلات في نينوى.
وذكر المصدر ان “صقور الجو الأبطال نفذوا عددا من الضربات الجوية المدمرة لأوكار وتجمعات العصابات الإرهابية على وفق إحداثيات دقيقة وبتنسيق استخباراتي تمثل بجمع المعلومات عن أماكن العدو وتجمعاته المهمة ومن ثم تكبيده خسائر فادحة في الأرواح والمعدات
وتابع البيان ان الطائرات العراقية تمكنت من معالجة معمل لتلغيم العجلات وتصنيع العبوات الناسفة في قاطع عمليات نينوى”.

البصرة – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض على أربعة متهمين يشكلون عصابة للسطو المسلح ارتدى أفرادها زيا عسكريا وانتحلوا صفة الانتساب الى جهة أمنية.
وقال المصدر إن “قوة أمنية تابعة لمديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في البصرة ألقت القبض في منطقة العشار الواقعة في مركز المدينة على أربعة متهمين يشكلون عصابة متورطة بارتكاب عدد من جرائم السرقة والسطو المسلح”، مبيناً أن “المتهمين الأربعة من ضمنهم شرطيان مفصولان عن العمل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة