سبعة لاعبين يمثّلون عروس الألعاب في المحفل الدولي

بدء سباقات العالم في بيدكوشن البولندية
وارشو ـ ميثم الحسني
انطلقت صباح اليوم منافسات بطولة العالم للشباب في مدينة بيدكوش البولندية بمشاركة ٢١٤ دولة بينها منتخب العراق الذي تمكن من تأهيل سبعة لاعبين الى هذا المحفل العالمي الكبير والذي يشهد مشاركة ابطال العالم للعبة ، واجتمع رئيس الاتحاد العراقي للعبة الدكتور طالب فيصل بالفريق وحثهم على الالتزام والانضباط اولا لعكس صورة حضارية عن العراق سيما وان بلدنا يمر بظروف صعبة والعالم يتطلع لمعرفة الفرد العراقي عن كثب،كما حثهم على تقديم كل ما لديهم من اجل تحقيق ارقام جديدة نؤكد من خلالها قدرة ألعاب القوى العراقية لاستعادة مجدها التليد.
أكد رئيس طالب فيصل ان الجميع متألم لما جرى مؤخرا من اعتداء ارهابي في الكرادة والذي طال الابرياء مؤكدا ان جميع رؤساء الاتحادات الوطنية حال وصوله تقدموا له التعازي على مايجرى من احداث دامية وكذلك لاستشهاد الرياضي علي ناهض.
وبين انه سيحضر اجتماع اللجان وسيسعى لان يستغل تلك الفرصة للاجتماع برئيس الاتحاد الدولي من اجل دعم ألعاب القوى العراقية منوها بأن رئيس الاتحاد الدولي سبيستيان كو كان قد حدد يوم غد موعدا لاستقبال وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان الا ان ارتباطات الوزير أجبرته على الاعتذار عن حضور البطولة.. وشكر فيصل الاتحاد الدولي على اهتمامه بالعراق .
أقيم صباح أمس المؤتمر الفني للبطولة بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة وقد حضر الدكتور زيدون جواد ممثلا عن العراق وشرح من خلاله آلية البطولة وحركة الحافلات وتوقيعاتهما من الفنادق الى الملعب وتحديد آلية البطولة من حيث الارتفاعات بالنسبة لسباقات القفز وتحديد المناطق الفنية والإعلامية وتوزيع منهاج البطولة على المنتخبات المشاركة .
وقال الدكتور زيدون جواد ان السباقات انطلقت اليوم صباحا وان لاعبينا سيبدأون المنافسات يوم غد حيث سيفتتح المشاركة العراقية اللاعب محمد سعد في سباق ١١٠م حواجز تصفية أولى فيما يخوض زميله جسام محمد منافسات سباق ٤٠٠ م حواجز ايضا تصفية أولى في الفترة الصباحية وفي الفترة المسائية يخوض حسين فلاح منافسات التصفية الأولى لسباق الوثب العالي ونتأمل ان يحقق لاعبونا نتائج مميزة وأرقام شخصية مستثمرين قوة المنافسة بتواجد ابطال العالم.
لاعب الحواجز محمد سعد والذي سيفتتح المشاركة العراقية أكد انه اكمل تحضيراته من خلال المعسكر التدريبي في بولندا بمدينة انورو سلاف وانه سيجتهد من تحطيم الرقم العراقي المسجل بأسم اللاعب رامي ابراهيم والبالغ ١٤،٠٧ثانية وانا قريب جدا من هذا التوقيت حيث حققت رقم بلغ ١٤،٠٩ ثانية في ملتقى توران الذي أقيم على هامش بطولة العالم في بولندا وبالتالي أنا قريب جدا من الرقم .
وأشار الى انه يأمل ان تكون اجواء السباق مثالية وان أوفق لتحقيق رقم عراقي جديد وعبور التصفية الاولى مع ان جميع الرياضيين المتواجدين لديهم ارقام سريعة جدا لكن ذلك لن يضعف عزيمتي سيما وإني بلغت البطولة برقم تأهيلي.
في حين، تعرض الرياضي البطل منتظر فالح الى وعكة صحية نقل على اثرها الى المستشفى حيث يعاني منتظر من التهاب حاد في صدره وأجريت له الفحوصات الكاملة ومنح راحة من التدريب يوم أمس على اثر الوعكة ويأمل مدربه فاضل عباس الهلالي ان يستعيد منتظر عافيته وان يشفى من الالتهاب ليكون جاهزا للمنافسة سيما وانه الرياضي الأكثر ترشيحا لبلوغ الدور النهائي من سباقات القفز بالزانة ويخوض منتظر سباقاته صباح يوم بعد غد بمعيّة زميله علي محسن حيث تأهل لاعبين اثنين في سباقات الزانة بسابقة فريدة من نوعها بتاريخ رياضة ألعاب القوى العراقية.
* يغطي منافسات بطولة العالم مايقارب ٥٠٠ صحفي ومصور وإعلامي توافدوا للبطولة قبل انطلاقها منحت لهم الباجات الخاصة لتغطية الأحداث.
* حال وصول الموفد الصحفي الى المركز الإعلامي توجه اغلب الصحفيين من دول العالم بالسؤال عن اللاعب منتظر فالح وهل هو مشارك في البطولة حيث يتذكر الجميع انجازه العام الماضي في بطولة العالم للناشئين بكولمبيا.
* تنافس حامي الوطيس بين فرق تتابع جامايكا والولايات المتحدة الامريكي انطلق قبل البطولة حيث اشتد الإعداد بالتدريبات قبل البطولة في الملعب الثانوي حيث لفتت تدريبات الفريقين اهتمام الفرق الاخرى.
* اللاعبة اليابانية وبتصرف ينم على عشقها واحترامها للعبة لفتت انتباه من حولها بعد ان أنهت التدريبات وغادرت ملعب التسخين انحنت اجلالا واحتراما للملعب لتلقى تحية احترام من الآخرين لحسن سلوكها واحترامها المضمار.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة