تفعيل الدور الرقابي في مراكز تجهير الوكلاء بالمواد الغذائية

حصّة تموينية لنازحي مخيّم ديبكة في قضاء مخمور
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية احدى تشكيلات وزارة التجارة عن مناقشة آلية العمل وتفعيل الدور الرقابي للقضاء والحد من ظاهرة الفساد والخروقات التي تحدث داخل المواقع ومراكز البيع التابعة للشركة في اثناء عملية القطع وتجهيز المواد الغذائية للوكلاء .
واوضح مدير عام الشركة المهندس قاسم حمود منصور خلال لقائه موظفي قسم الرقابة والتدقيق في الشركة بانه تم الايعاز بتشكيل عدد من اللجان الرقابية وتفعيل العمل الرقابي في مراكز البيع وتطبيق التعليمات للحد من الخروقات والفساد والضرب بيد من حديد ومحاسبة الفاسدين والمقصرين قانونيا».
على صعيد متصل اعلنت وزارة التجارة عن ارسال كميات من الحصة التموينية المقررة لنازحي مخيم منطقة ديبكة في قضاء مخمور بعد استكمال اجراءات جرد العائلات في المخيم وتدقيق ومقاطعة المعلومات مع قاعدة بيانات دائرة التخطيط والمتابعة.
واوضح مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة حسين فرحان للمركز الخبري للوزارة بانه بناء على توجيهات وزير التجارة تم زيارة ولقاء تلك العائلات من قبل وفد الدائرة المتواجدة في المخيم والبالغة عددها 1901 عائلة وبواقع 11 الفا و245 فردا وبعد اجراءات التدقيق في قسم الحاسبة للدائرة حيث تم الايعاز الى شركات الغذاء لغرض تهيئة المواد المقررة في الحصة ومن ثم ارسالها الى المخيم لتوزيعها على العائلات النازحة .
من جهته اكد مدير عام تجارة المواد الغذائية المهندس قاسم حمود عن ارسال كمية 10 آلاف و500 طن من مادة الزيت التي تم تأمينها من مخازن بغداد وكمية 22 الفا و500 طن سكر والمؤمنة من مخازن كركوك لغرض توزيعها للعائلات المتواجدة في المخيم .
ومن الجدير بالذكر ان وزير التجارة قد اوعز بتشكيل لجنة لمتابعة احوال النازحين في اقليم كردستان وذلك من مدراء عامين دائرة التخطيط والبمتابعة وشركات الغذاء من خلال لقاء تلك العائلات لايجاد آليات جديدة لمعالجة المشاكل والمعوقات التي اعترضت ايصال مفردات الحصة التموينية لبعض العائلات هناك ومساعدتها على مواجهة الظروف الصعبة التي واجهتهم خلال النزوح.
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن مباشرة الملاكات الفنية لفرع الشركة في محافظة بابل بتفريغ حمولة قطار محمل بالحنطة اﻻسترالية .
وقال مدير فرع الشركه في بابل المهندس فراس كاظم عمران بأن اجمالي الكمية الواردة بلغت 4 الاف طن من مجموع 5 الاف طن وان الكمية الواردة تم تفريغها في بنزات الحبوب بعد أجراء كامل الفحص المختبري عليها لدعم مفردات البطاقة التموينية .
من جانب اخر اكد مدير فرع الشركة في محافظة البصرة سمير راضي عن اكتمال جاهزية فتحات الطوارئ في سايلو البصرة وبعدد 2 فتحة والتي تربط كلا من البنزين (408-410) و (808-810) وتمت معالجة الفتحات بالياف كاربونية ومعجون اﻻيبوكسي وبمواصفات عالية حيث بلغت الطاقة التجهيزية لكل مصب (فتحة طوارئ) 350 طنا في الساعة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة