الأخبار العاجلة

تعلّم اللغات أبرز خدمات الإنترنت المجانية

لا حاجة للتلقين بوجود الانترنت
أبوظبي ـ وكالات :
في ظل الخدمات الكثيرة التي تقدمها شبكة الانترنت يجد المستعملون أنفسهم أمام فرص كثيرة للترفيه والتعلم والعمل أيضًا، وكثير من هذه الخدمات مجانية ويمكن للمستعمل الاستفادة منها بنحو يومي ما دام متصلًا بالشبكة.
وقد قام موقع «ومنزداي» بوضع الفرص المجانية التي يمكن استغلالها من دون الاضطرار لدفع المال في قائمة حسب ما ورد في «سكاي نيوز».
ويعد تعلم اللغات الاجنبية عن طريق الدورات التي تطرحها شبكة الانترنت أبرز هذه الفرص المجانية، إذ أن هناك منصات مثل يوتيوب تقدم دروسًا في اللغة تجنب المستخدم ارتياد المراكز التعليمية التي تكلف أقساطاً باهضة.
ومن الخدمات المفيدة التي تتيحها برامج الانترنت أيضًا، هي البحث بنحو دائم عن تطوير الذات في المجال المهني، حيث تقدم الكثير من المواقع مهارات كثيرة في التدرب على إجراء مقابلات العمل، كما تتيح له أيضاً مواقع كثيرة فرصاً للبحث عن وظيفة بإرشادات مهمة تعينه على الحصول على عمل.
ويستطيع المستعمل لتعلم اللغة أو التدرب على مقابلات العمل الاستعانة بكتب صوتية مهمة على الإنترنت يمكن تحميلها وسماعها في أوقات وأماكن متنوعة، ويمكن التحميل عبر مواقع كثيرة.
هذا بعض من فرص التعلم والعمل الذي توفره الانترنت، أما في مجال الترفيه والتسلية فيوفر موقع أرشيف مثلًا لزواره الاطلاع على عدد كبير من الكتب والأفلام والبرامج والألعاب القديمة، بالصيغة التي ظهرت بها قبل سنوات أو عقود.
ويوفر موقع فيوتشريم لزواره فرصة الاطلاع على نظرتهم للحياة في فترة من فترات حياتهم من خلال رسائل يبعثونها لأنفسهم في فترة معينة ويختارون تاريخ تسلمهم إياها.
ومن الخدمات المجانية التي توفرها الانترنت بحسب قائمة «ومنزداي»، هي الإرشادات التي يقدمها موقع يوتيوب والتي توضح كيفية تشغيل بعض البرامج الإلكترونية، وهذه الإرشادات تغني عن المدرس وشروحاته المستفيضة، بينما يدل موقع «غوغل مابس» المستعملين دليلاً بالعناوين من دون الاستعانة بشخص يعرفها بنحو فعلي.
كما تحتوي مواقع البيع والشراء على عروض كثيرة لشتى المنتجات والسلع التي يمكن شراؤها بثمن أقل من سعرها في المتاجر والأسواق العادية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة