الأخبار العاجلة

انطلاق عمليات عسكرية واسعة لتطهير منطقة الدولاب غرب الأنبار من المجاميع الإرهابية

بمساندة طيران الجيش والقوة الجوية
بغداد – أسامة نجاح:
أكدت قيادة عمليات الجزيرة، أمس الاحد، عن تقدم سريع تحرزه القوات الأمنية بعد انطلاق العمليات العسكرية لتحرير منطقة الدولاب غربي محافظة الانبار، فيما اشارت قيادات في الحشد الشعبي في الانبار بأن العمليات العسكرية شارك فيها مقاتلون من العشائر الانبارية والفرقة السابعة لتطهير آخر معقل في جنوب نهر الفرات “.
وقال آمر فوج في عمليات الجزيرة العميد الركن احمد كليب إن “القوات الأمنية انطلقت أمس الاحد بعملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير منطقة الدولاب من الجهة الغربية لنهر الفرات ” ، لافتاً الى ان ” القوات تتقدم بنحو لافت حيث باشرت القطعات بالتقدم من المحور الغربي انطلاقاً من الشارع الرئيسي لمنطقة صخيخة”.
وأكد كليب في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “العملية العسكرية الخاصة بتحرير منطقة الدولاب غربي محافظة الانبار لن تستغرق اكثر من يومين”.
وأضاف ان “القوات الأمنية تتقدم بنحو كبير ولافت في العمليات العسكرية خصوصاً وان عصابات داعش الإرهابية تعاني من انكسار كبير بسبب الضربات الجوية والمدفعية التي سبقت انطلاق العملية العسكرية ودمرت مواضعها الدفاعية”.
وتابع أن” العملية العسكرية شارك فيها عشائر (الجغايفة والبو نمر والبو عامر) ضمن الحشد العشائري”.
من جانبها اعلنت عشائر الانبار, أمس الاحد , عن انطلاق عملية تحرير منطقة الدولاب غرب قضاء هيت بمشاركة قيادة عمليات الجزيرة والبادية والفرقة السابعة.
وقال الناطق بأسم عشائر الانبار غسان العيثاوي ان” عملية انطلاق تحرير منطقة الدولاب الواقعة ما بين البغدادي وهيت شمال الرمادي انطلقت صباح يوم أمس الاحد “,مضيفا ان” العملية يشارك بها مقاتلو العشائر وقيادة عمليات الجزيرة والبادية والفرقة السابعة لتطهير آخر معقل في جنوب نهر الفرات “.
وأضاف العيثاوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” العمليات التي تشن على تنظيم داعش الارهابي تتم بعد دك اوكارهم من خلال طيران التحالف وطيران القوة الجوية والجيش العراقي”, لافتا الى ان” استهداف اوكار “داعش” في المنطقة استمرت لاكثر من شهر”.
الى ذلك أعلن القيادي في الحشد العشائري الشيخ عبد الله الجغيفي، أمس الاحد ، عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية الدولاب غربي الانبار.
وأضاف الجغيفي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “العملية أدت إلى مقتل العشرات من عناصر عصابات داعش الاجرامية”، مؤكداً أن “دفاعات التنظيم الاجرامي انهارت امام تقدم القوات الامنية والقوات الساندة لها”.
وبين أن “القوات الامنية تحرز تقدماً كبيراً في عمليات اقتحام مناطق ارتكاز التنظيم الاجرامي بعد انهيار دفاعاته وعدم قدرته على المواجهة العسكرية معتمداً على عمليات التفخيخ وزرع العبوات الناسفة على الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية الى قواطع العمليات العسكرية”.
وكانت القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة بدأت صباح يوم أمس الاحد بعملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير منطقة الدولاب غربي الانبار.
وتخوض القوات العسكرية معارك عنيفة في مناطق متفرقة من محافظة الانبار لتطهيرها من عصابات “داعش” الارهابية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة