زهور علاء: تجربة الإنتاج المشترك قادرة على إنعاش الفن

تحدّثت عن دورها في “بوكو.. حلال”
بغداد ـ الصباح الجديد:
تواصل الفنانة زهور علاء بطولة المسرحية الكوميدية (بوكو .. حلال) والتي تعرض على خشبة المسرح الوطني، وهي من اخراج وتأليف د.حيدر منعثر بالاشتراك مع نخبة من ألمع نجوم الكوميديا في العراق منهم عبد الرحمن المرشدي وسعد خليفة وآخرون.

تنويع
وبشان دورها في المسرحية قالت علاء: “اجسد شخصية حبيبة الفنان عبد الرحمن المرشدي الذي يمر بأحلام مختلفة وفي كل منها اظهر بشكل مختلف، ما يتطلب تنويعا في الاداء شكلا ومضمونا وهو ايضا يمثل بناء مسرحيا جديدا صاغه الفنان الدكتور حيدر منعثر ليعكس صورا بليغة ومؤثرة من الواقع العراقي المر وبقالب كوميدي ساخر”.
ومضت الفنانة زهور علاء الى القول «ان المخرج حيدر منعثر امتلك خيوط العمل بحنكة عالية ليوزعها بين فريق المسرحية الذي ضم نجوما مهمة في الكوميديا العراقية، إذ يتعاون الجميع من اجل تقديم المتعة والتسلية الهادفتين للجمهور المتعطش لهكذا اعمال جماهيرية تحمل في طياتها كل ابعاد وحقائق اللعبة المسرحية”.
تشجيع الانتاج
علاء شددت على ضرورة تشجيع المنتجين والتعاون معهم من اجل ديمومة الفن في العراق بعد ان تعرض الى أفول واضح بسبب قلة التمويل وضعف الانتاج وندرته.
وخلصت الفنانة زهور الى القول: «تعد هذه التجربة الإنتاجية المشتركة الناجحة بين دائرة السينما والمسرح وشركة فنون الشرق الاوسط، بمثابة شمعة أمل تضيء طموحات الفنان الذي اوشك على اليأس من الاشتراك بأعمال فنية، كذلك هذه الأعمال ضرورية جدا للتواصل مع جمهورنا العزيز وتقديم ما يضفي المتعة والابتسامة على قلوبهم المبتلاة بقساوة الحياة».

موهبة
يذكر ان الفنانة زهور علاء اشتركت بأعمال درامية عديدة واستطاعت ان تنحت تجربتها في عالم التمثيل بموهبة عالية، واستطاعت ان تكون من الاسماء اللامعة من جيل الشباب، وبرزت في تجسيد شخصياتها المتنوعة في اغلب المسلسلات العراقية منها» دولاب الدنيا،حرائق الرماد، حفيظ، رازقية، أنا والمجنون، أعماق الازقة، طريق نعيمة،ضياع في حفر الباطن، قنبر علي، الحب السلام، حب في القرية، رسائل من رجل ميت» وغيره.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة