«شباب ألعاب القوى» يدخلون غداً سباقات العالم في بولندا

بطموح إحراز أوسمة التفوّق
وارشو ـ ميثم الحسني

وصل منتخب شباب العراق بألعاب القوى الى مدينة بدكوش البولندية التي ستحتضن منافسات بطولة العالم تحت ٢٠ سنة للمدة من ١٩ ولغاية ٢٦ من شهر تموز الجاري، وانهى المنتخب معسكره الذي أقيم في مدينة انورو سلاف والذي استمر لمدة أسبوع كامل خاض من خلالها الفريق مايقارب ثلاث عشر وحدة تدريبية تضمنت تدريبات بدنية ووحدات تكنيك وسط اجواء مثالية في ملعب انورو سلاف وسيقام المؤتمر الفني اليوم فيما تنطلق السباقات يوم غد الثلاثاء.
ووصل رئيس الاتحاد العراقي لألعاب القوى الى العاصمة البولندية وارشو والتحق بشكل مباشر بمقر إقامة الفريق ليطمئن على وضع الفريق بعد انتهاء المعسكر التدريبي وأكد فيصل انه يأمل ان يكون اللاعبين بمستوى الحدث وان ترتقي أرقامهم الشخصية الى مستويات أفضل سيما وأنهم سيتنافسون مع ابطال العالم من يمنحهم القدرة على تحقيق أفضل إنجاز خصوصا وان المعسكر الذي وفره اتحاد اللعبة في بولندا أتاح لهم الفرصة للاستعداد الأمثل، وبين ان اهتمام الاتحاد الدولي والآسيوي والاتحادات الوطنية في اغلب الدول بما حدث في الكرادة من فاجعة أليمة راح ضحيتها المئات من الأبرياء وزف اتحادنا شهيد في هذه الفاجعة اللاعب علي ناهض نشكر اهتمام الجميع على إرسالهم التعازي وأشكر الاتحاد الدولي بشخص رئيسه سبيستيان كو لإيقافهم انطلاق البطولة دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق.
وأوضح انه سيستغل فترة تواجده لابرام عدد من البرتوكولات مع الاتحادات الاخرى ومفاتحة الاتحاد الدولي لمناقشة سبل تطوير اللعبة سيما وان النظرة اختلفت على اللعبة في العراق بعد تأهل ٧ رياضيين الى بطولة العالم وحصول منتخباتنا على عدد وافر من الأوسمة في البطولات القارية.
نائب رئيس الاتحاد وليد تركي أكد ان المعسكر كان ناجحا بكل المقاييس البيئة ملائمة وذاتها التي ستقام فيها سباقات بطولة العالم توفر تجهيزات ومعدات التدريب تواجد مدرب بولندي خبير في سباقات الرمي إقامة وحدتين تدريبيتين في اليوم الواحد كل هذه الأمور توفرت في المعسكر، وأشار الى ان الأمور سارت بشكل جيد والاتحاد اجتهد لتوفير كل سبل النجاح للاعبين المتاهلين لبطولة العالم ونأمل ان تكون النتائج تليق باسم العراق وهناك إنجاز شخصي لكل رياضي مشارك.. وأوضح نأمل ان يتأهل بعض لاعبينا الى النهائيات وهذا إنجاز على مستوى بطولات العالم كما نعول على الرياضي منتظر فالح لتحقيق مركز مميز في سباقات الزانة.
المدرب علي صادق أكد انه يبحث مع لاعبه حسين فلاح عن تحقيق رقم جديد في سباق الوثب العالي ففي بطولة العالم المحك على مستوى عال والمنافسة على أشدها ما يمنحنا روح التحدي منوها بأنه استثمر فترة المعسكر بالشكل الأمثل وقمنا ١٤ وحدة تدريبية منذ وصولنا الى نهاية المعسكر .
وبين ان الاتحاد وفر للرياضيين معسكراً مثالياً ويسعى دائما لرعاية تلك المواهب المتأهلة الى بطولة العالم ويبقى اجتهاد الرياضيين وطموحنا ان نكون بمستوى الحدث لنحقق رقما عراقيا جديدا حيث ان المستوى الفني للاعب حسين فلاح يتيح له الفرصة لتحقيق رقم عراقي جديد.
البطل الأولمبي وحامل ذهبية اسيا منتظر فالح أكد انه في أتم الجاهزية البدنية والنفسية حيث اجتهد المدرب فاضل عباس من خلال المعسكر لتجهيزها أنا وزميلي علي محسن وأجرينا تدريباتنا بشكل متواصل ربما لم نخضع لتدريبات تكتيكية على مدى ثلاث ايام بسبب الأمطار في بولندا الا اننا استثمرنا تلك الأيام لإكمال جاهزيتنا البدنية.. وأشار الى انه جاهز تماما ومتحفز لتقديم إنجاز جديد للعراق في بطولة العالم وانتظر فقط التوفيق الالهي اثناء السباقات بعد ان اكملت الاستعداد للدخول بالمنافسة.
عداء سباق ٤٠٠م حواجز جسام محمد أشار الى ان المدرب جبار قاسم وضعه على اهبة الاستعداد من خلال المنهاج الذي بدأ مع بداية الموسم وأثمر عن تحقيق وتأمين عربي في الجزائري وفي بطولة غرب اسيا في البحرين ورقم تأهيلي لبطولة العالم والآن طموحي تحقيق رقم شخصي يكون اقل من ٥٣ ثانية، وأشار الى ان المعسكر في بولندا منحنا فرصة التأقلم على الأجواء والتحضير المثالي وهذه فرصة يجب ان نستغلها لتحقيق إنجاز شخصي في بطولة العالم.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة