الملف الأمني

بغداد – انفجارات
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت ان ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 17 آخرون بحوادث أمنيه متفرقة في العاصمة بغداد.
وأفاد مصدر أمني بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في قضاء التاجي ، فيما أدى انفجار مماثل في حي المهدية التابع لمنطقة الدورة إلى مقتل شخص واحد وإصابة ستة آخرين.
في سياق متصل قتل مسلحون مجهولون بمسدسات كاتمة للصوت, صاحب مكتب تجاري وسرقوا أموالاً كانت بحوزته , بمنطقة البنوك شرقي بغداد ، فيما قتل مسلحون مجهولون صيدلانيًا في منطقة الحسينية شمال شرقي بغداد ، كما قتل شخصان وأصيب خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة السيدية غربي بغداد.

ديالى – اعتقال انتحاري
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس السبت، عن القاء القبض على داعشي جند كأنتحاري للتفجير في المزارات الدينية .
وقال الناطق باسم شرطة ديالى المقدم غالب العطية ان “شرطة ديالى القت القبض على ارهابي من عصابات داعش ليلة امس في مدخل بعقوبة، بعد عودته من بغداد حيث تم تجنيده للتفجير في مدينة الكاظمية “.

كركوك – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت عن مقتل واليا كركوك والحويجة التابعين لعصابات داعش ، بضربة جوية لطيران التحالف الدولي.
وذكر المصدر ان “مديرية الاستخبارات العسكرية وبناء على معلومات استخبارية دقيقة قادت طائرات التحالف الدولي لتوجيه ضربة جوية اسفرت عن قتل اثنين من ابرز قيادات داعش في كركوك”.
ولفت البيان الى ان “الإرهابيين المقتلوين هما المدعو طلب حميد علو الملقب ابو سعيد ما يسمى بوالي الحويجة، والارهابي المدعو محمد خلف محمد صالح الملقب ابو سيف الجبوري ما يسمى والي كركوك بضربة جوية في قاطع الحويجة”.

صلاح الدين – مقتل ارهابيين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت مقتل 32 إرهابيا من عصابات داعش، فيما دمر وكر لهم في ضربات جوية لطيران الجيش غرب الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر ان “طيران الجيش وجه ضربات جوية غرب الشرقاط في منطقة دبس مكحول اسفرت عن تدمير ٣ عجلات تحمل رشاشات أحادية، ووكر يتجمع فيه إرهابيون من عصابات داعش”.
وتابع البيان ان “الضربات اسفرت أيضا عن تدمير مجموعة من الاوكار التي يتحصن فيها الدواعش وقتلهم جميعا ويقدر عددهم بـ ٢٣ إرهابيا، علاوة على تدمير صهريج وقود كان متوقفا بجانب الوكر”.

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر عسكري رفيع في محافظة الأنبار امس السبت بأن سبعة من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا بقصف للتحالف الدولي غربي مدينة هيت.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن من قصف احد اوكار تنظيم داعش في منطقة الدولاب غربي مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر عن تدمير الوكر وقتل سبعة إرهابيين من التنظيم”، لافتا الى أن “القصف جاء تمهيدا لتحرير منطقة الدولاب من داعش”.

النجف – ضبط عصابتين
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس السبت عن إلقاء القبض على عصابتين تقوم بتجارة المخدرات في أحد أحياء المحافظة.
وذكرت المديرية إن “شرطة مكافحة المخدرات ألقت القبض على عصابة مهمة بعد تشكيل فريق عمل باشراف قائد شرطة النجف العميد الحقوقي محمد عبد الواحد اللامي ومتابعة محافظ النجف لؤي الياسري”.
وبينت، إن “شرطة النجف تلقت معلومات بوجود عصابة تقوم بالمتاجرة بالحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية وتم متابعة العصابة من قبل فريق مكافحة المخدرات وتم إلقاء القبض عليهم في احد أحياء المحافظة وضبطت بحوزتهم مخدرات وأسلحة”.

نينوى – اعدام مدنيين
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت عن ان “داعش” احرق خمسة مدنيين داخل اقفاص حديدية بعد اعتقالهم بتهم التخابر ومخالفة تعليمات التنظيم جنوب غربي المحافظة .
وقال المصدر ان “عناصر داعش اقدموا ، صباح يوم امس على حرق خمسة مدنيين بعد ان اصدرت ما يسمى المحكمة الشرعية للتنظيم احكاما بالاعدام حرقا في احدى قرى ناحية تل عبطة (٤٠ كم جنوب غربي نينوى)، بتهمة التعاون والاتصال مع القوات الامنية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة