الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الجمعة ان قوة امنية قتلت اثنين من الانتحاريين في منطقة البو فراس فيما عالجت عجلة تحمل أربعة آخرين شمال العاصمة.
وافاد المصدر ان “قوة من الفوج الثاني في اللواء 22 بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود انتحاريين في منطقة البو فراس تمكنت من قتل اثنين منهم وتدمير مضافة للعدو وعُثر بداخلها على حبوب مخدرة”.
واضاف ان “قوة من استخبارات اللواء 22 وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني بعد ورود معلومات عن وجود عجلة نوع كيا باص تحمل أربعة انتحاريين قادمة من شمال بغداد طريق (بغداد – سامراء) تمكنت من معالجتها وقتل جميع الارهابيين”.

ديالى – انفجار عبوة
كشف ممثل حكومة ديالى المحلية في الحشد الشعبي عدي الخدران امس الجمعة، عن مقتل مسوؤل مايسمى بـ”مفارز قوارب حمرين” الارهابي ، شمال شرقي بعقوبة، مع اثنين من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة في اثناء محاولة نقلها.
وقال الخدران إن “مسؤول مفارز قوارب بحيرة حمرين في تنظيم داعش المدعو ابو هيثم قتل مع اثنين من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة اثناء محاولة نقلها بين ضفاف البحيرة وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا”.

كركوك – اعتقال مطلوب
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة بأن قوة مشتركة تمكنت من اعتقال قيادي في تنظيم “داعش” جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من مفارز مديرية الأمن الوطني بكركوك وباسناد من آمرية شرطة طوارئ المحافظة تمكنت، ليلة أمس، من إلقاء القبض على أحد القياديين المطلوبين بتنظيم داعش في حي واحد حزيران جنوبي كركوك”، لافتاً الى ان “المعتقل مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب ومتورط بجرائم متعددة”.

واسط – عملية امنية
اعلن مصدر امني في المديرية العامة للمنافذ الحدودية امس الجمعة عن اعتقال تاجري مخدرات في منفذ زرباطية الحدودي، مشيرة الى انه تم ضبط كمية من مادة الكريستال وأشرطة من الحبوب المخدرة بحوزتهما.
وقالت المديرية انه “تم ألقاء القبض على شخصين بحوزتهم كمية من مادة الكريستال وكمية من أشرطة الحبوب المخدرة من الدرجة الأولى في منذ زرباطية بين العراق وإيران بمحافظة واسط”، مبينة ان “المعتقلين كانا يحاولان تهريب تلك المواد الى إيران”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة بأن آمر كتائب “سيد الشهداء” محور آمرلي قتل وأصيب ثلاثة عناصر من الحشد بانفجار عبوة ناسفة شرقي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر يوم امس ، في منطقة البحيرة قرب قريتي عبود وبير احمد بمحيط قضاء آمرلي مستهدفة دورية تابعة لقوات كتائب سيد الشهداء في قاطع محور آمرلي (75كم شرقي صلاح الدين)، ما أسفر عن استشهاد آمر كتائب سيد الشهداء محور آمرلي شاكر البياتي وإصابة ثلاثة عناصر من الحشد الشعبي”.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الجمعة، تدمير أربعة مقرات لتنظيم “داعش” شمال الرمادي.
وقال اللواء الركن المحلاوي إن “طيران القوة الجوية وبالتنسيق مع عمليات الانبار تمكن من قصف أربعة مقرات لتنظيم داعش في جزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي”.
وأضاف اللواء الركن المحلاوي، أن “القصف أسفر عن تدمير تلك المقرات وقتل جميع عناصر التنظيم الإرهابي المختبئين فيها”.

نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ان طائرات أف 16 العراقية، قتلت قادة بارزين في عصابات داعش الارهابية، بتدمير مقرات مهمة لهم في منطقة حمام العليل جنوبي مدينة الموصل.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي انه واستنادا لمعلومات مديرية الأستخبارات العسكرية، دكت طائرات F16 العراقية اوكار الارهاب في منطقة حمام العليل”.
وأشار البيان الى ان القصف اسفر عن “تدمير ما يسمى امارة البلدة وقتل ما يسمى نائب امارة البلدة الارهابي سامي احمد حميد الملقب ابو انس، وتدمير مقر الحسبة وقتل ما يسمى القاضي ابو زهراء العبيدي، وتدمير ما يسمى بديوان العقارات وقتل الارهابي مصعب محمد عبادي الملقب ابو عبد الرحمن”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة